أخبارصحيفة البعث

اختتام فعاليات مهرجان رواد الطلائع السابع والثلاثين

 

طرطوس-رشا سليمان-محمد محمود:
اختتمت فعاليات مهرجان رواد طلائع البعث السابع والثلاثين على مستوى القطر في محافظة طرطوس، التي أقامتها منظمة الطلائع، وذلك بحضور الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التربية والطلائع، والذي أكد أن الرفاق الطليعيين سيحملون أمانة غالية، وهي راية الوطن وعقيدة البعث في المستقبل، النابعة من حبهم لوطنهم وجيشهم وقائدهم الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد.
وأشار الرفيق الشوفي  إلى أن طرطوس هي محافظة الخير والعطاء، والتي فتحت قلبها للإخوة الوافدين خلال فترة الحرب، فكانت هي الملاذ الآمن لهم، كما قدّمت فلذات أكبادها لتطهير سورية من رجس الإرهاب لتبقى واحدة موحّدة.
من جهته عبّر رئيس منظمة طلائع البعث الرفيق عزت عربي كاتبي عن الفخر بتفوق الرواد، وما قدّموه من إبداع وتميّز، فهم أمل المستقبل والعدة للغد الأفضل، مؤكداً أن المنظمة لن تبخل عليهم بتقديم كل ما يلزم لبناء عقول ونفوس الأطفال، لافتاً إلى ما قدمته المحافظة للرفاق الرواد من حب ومودة هو دليل على أن سورية بخير، وستبقى كذلك بهمة بواسل الجيش العربي السوري.
وبيّن الرفيق أمين فرع الطلائع بطرطوس عيسى عويجان أن طرطوس ازدادت جمالاً باحتضانها أطفال الوطن والرواد المشاركين في المسابقة، وبارك تفوّقهم على أمل أن يكونوا الغد المشرق والأبطال القادمين في الدفاع عن الوطن.
تخلل حفل التكريم افتتاح المعارض الفنية وورش أعمال للرواد من اختصاصات مختلفة، وفقرات فنية منوّعة وقصائد شعرية قدّمها الرواد. وفي ختام الحفل تمّ توزيع الدروع وشهادات التقدير.
كما شارك الرفيق الشوفي الرفاق الرواد بحفل الغداء الذي أقيم لهم في صافيتا.
وقد شهدت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان جولة للرفيق الشوفي وحضوره احتفاليات وطنية احتفاءً بالرفاق الطليعيين الرواد، وذلك في ثانوية مدرسة الحميدية وفي ساحة كنيسة مار الياس بالخريبات ومدرسة خربة الفرس.
يذكر أن عدد الرواد المشاركين بلغ 1146 متسابقاً، تنافسوا على 49 اختصاصاً في مجالات عدّة، وامتد المهرجان من تاريخ 10 حتى 13 من الشهر الجاري.
حضر حفل الختام الرفاق أمين فرع طرطوس للحزب محمد حبيب حسين ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأعضاء قيادة فرع الحزب ورؤساء الوفود المشاركة من مختلف المحافظات وفعاليات حزبية وتربوية وإعلامية.