أخبارصحيفة البعث

قوى وطنية: العقوبات ضد حزب الله اعتداء سافر على لبنان

أدان لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية العقوبات الأمريكية الجديدة والقديمة على نواب من حزب الله، مؤكداً أنها تشكّل اعتداء سافراً على لبنان، وأضاف في بيان: إن انتصار المقاومة الوطنية اللبنانية على العدو الصهيوني في تموز عام 2006 إنجاز تاريخي واستراتيجي.

ولفت البيان إلى قدرات المقاومة وصمودها واستعدادها لصد أي عدوان إسرائيلي، كما نوّه بتعزيز معادلات الردع التي حققتها المقاومة في مواجهة العدوانية الصهيونية وأطماع الكيان المحتل.

من جانبه، أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن “نصر تموز هو لكل من ساهم فيه وأحبه ودعمه، هو نصر اللبنانيين الحريصين على الوحدة والتحرير”.

موقف قاسم جاء خلال استقباله وفداً من علماء قرى عكار وفعالياتها برئاسة الشيخ مؤمن الرفاعي، جاء مهنئاً قيادة الحزب في مناسبة انتصار تموز.

وقال الشيخ قاسم: “لبنان يعاني من أزمة بنيوية، وإذا أردنا إنصاف المواطن، يجب أن تحل المؤسسات الوطنية محل الخيارات الضيّقة، ومن أهمها مجلس الخدمة المدنية، حيث تجري الامتحانات، فينجح أصحاب الجدارة والكفاية”، وأضاف: “من حق كل مواطن أن يحصل على الخدمات الاجتماعية وإصلاح البنية التحتية، وسنعمل لتكون على قاعدة الاهتمام بالمناطق الأكثر حرماناً، كعكار وبعلبك الهرمل وغيرها”، وتابع: “سنقترح أن توزع المشاريع على قاعدة الحاجة لتعزيز اللحمة بين المواطنين وليشعروا أنهم في وطن واحد”.