أخبارصحيفة البعث

انطلاق فعاليات مخيم “أبناء الوطن صناع النصر” في مصياف

حماة- منير الأحمد:

بدأت أمس في بلدة الزينة بمنطقة مصياف فعاليات المخيم الترفيهي أبناء الوطن صناع النصر الذي يضم 150 جريحاً من مصابي الجيش العربي السوري والقوات الرديفة وأبناء الشهداء. وذلك بحضور الرفيق المهندس أشرف باشوري أمين فرع حماة للحزب والمحافظ الدكتور محمد الحزوري وهناء الأحمد عضو قيادة فرع حماة للحزب وفعاليات رسمية وشعبية وأهلية وحزبية.

ويتضمن برنامج المخيم الذي يستمر لمدة أسبوع دورات تفاعُلية لِـتَدريب الجَرحى على مَشاريع إنتاجية صَغيرة بإشراف فريق تَنموي مُختص فضلاً عن لـقاءات يومية مع مديري الدوائِر الخَدمية لِحل مَشاكل الجَرحى وذَوي الشُهداء العالِقة إضافة إلى اتباع أطفال الشُهداء والجَرحى لـدورات حِساب ذهني ورياضة وغِناء وموسيقى وذلك في إطار التشاركية بين الجهات الحكومية والفعاليات الأهلية لرعاية جرحى الجيش الذين أصيبوا خلال مشاركتهم رفاق السلاح في الحرب على الإرهاب على مدى السنوات الماضية.

وعبر الرفيق أمين فرع الحزب عن فخره واعتزازه بما قدمه الجرحى الأبطال من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة من بطولات وتضحيات لتبقى سورية عصية على كل المؤامرات.

وقال محافظ حماة تعجز الكلمات عن التعبير عن مشاعرنا لقدسية الشهادة وبطولات شهدائنا الأحياء، مشيراً إلى اهتمام القيادة والحكومة بجرحانا وأبناء الشهداء الأبرار.

ويتخلل فعالية المخيم في الختام تنظيم عرس جماعي لنحو 15 جريحاً فضلاً عن تكريم أبناء الجرحى المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي الحالي.