الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أربعة آلاف عنوان في معرض دار سلمية للكتاب

تحت عنوان “مجتمع يقرأ مجتمع أفضل” أقامت دار سلمية للكتاب معرضها السنوي بالتعاون مع جمعية العاديات وقطرة أمل لرعاية الطفولة، وجاء معرض هذا العام متنوعاً بعناوينه التي وصل عددها إلى أربعة آلاف عنوان وشارك فيه عدة دور نشر محلية أهمها “ممدوح عدوان ــ التكوين ــ علاء الدين ــ أطلس”.
واعتبر حسين الحاج مدير الدار أن معرض هذا العام يأتي في ذكرى تأسيس الدار الذي صادف في التاسع والعشرين من شهر تموز وانتهى منذ أيام، ليتحول إلى احتفالية يتم من خلالها تذكير أصدقاء الدار الذين يعتبرون القراءة محبة وعشقا، وهو دعوة أيضاً لتبقى هذه الدار حاضرة في كل منزل رغم كل الظروف المعيشية الصعبة. وأكد الحاج أن المعرض حاول هذا العام ترجمة عنوانه على أرض الواقع “كمجتمع يقرأ مجتمع أفضل” لتكون هذه المهمة مسؤولية الجميع ولا تقتصر على الدار وحدها، لذلك جاءت مشاركة جمعيات المجتمع الأهلي وخاصة قطرة أمل وجمعية العاديات.
بدوره عبر مازن بدور رئيس لجنة الخدمات بجمعية قطرة أمل عن الحماس للجمعية بهذه المشاركة والتي تهدف إلى نشر مفهوم القراءة وتعميمها في المجتمع من خلال التعاون مع دار سلمية للكتاب وتأمين كتب تلائم الأطفال واليافعين والشباب لترسيخ مفهوم القراءة لديهم.
نزار جمول