أخبارصحيفة البعث

القوات العراقية تقضي على أربعة انتحاريين

قضت القوات العراقية على أربعة إرهابيين انتحاريين خلال عمليات نفّذتها في محافظة ديالى شرق البلاد.
وذكر مصدر أمني أن مفارز مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب تمكنت من قتلهم خلال استهداف مخابئ كانوا يتحصنون بها شرق ديالى، مضيفاً إن الانتحاريين القتلى كانوا يخططون لاستهداف مناطق في المحافظة خلال عيد الأضحى.
كما قامت القوات المشتركة بتفتيش أكثر من مئة قرية والعديد من البساتين، وعثرت على مجموعة من الأنفاق ومقرات لإرهابيي داعش ومعدات لتكرير النفط كانت بحوزة الإرهابيين.
وكانت القوات أعلنت عن تطهير مناطق واسعة من محافظتي ديالى ونينوى من خلايا جماعة داعش الإرهابية.
في الأثناء، قال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس: إن الحشد الشعبي يضع الأولوية في مناطق سهل نينوى لحفظ التنوع ومركزية الأمن وتجنب التوتر والعمل على توفير بيئة مناسبة لجميع المكونات.
وذكرت مديرية الإعلام في هيئة الحشد الشعبي أن المهندس زار كنيسة مارت شموني في ناحية برطلة الواقعة بمنطقة سهل نينوى، وأكد أن تنوع المكونات وتعايشها نقطة قوة لهذه المنطقة.
إلى ذلك، رفضت الحكومة الائتلافية في نيوزلندا، طلباً من الناتو بالبقاء في العراق كجزء من مهمة جديدة تحت حجة المساعدة في بناء المؤسسة العسكرية العراقية.
وذكرت موقع (آر أن زد) النيوزلندي في تقرير له أن مجلس الوزراء النيوزلندي ناقش طلب الناتو في المساهمة في المهمة، وقررت الحكومة رفض المشاركة والاكتفاء بتقديم تمويل مالي.
وأضاف: إن تقريراً صدر عن مجلس الوزراء النيوزلندي يشير إلى أن تنظيم داعش يعمل الآن كتمرد مع شبكة عالمية من الفروع والمؤيدين، مع قدرة على إحداث تهديد إرهابي عالمي ضد أهداف دولية، لافتاً إلى أن قوات الأمن العراقية وصلت إلى مرحلة يمكنها مواجهة التنظيم وهزيمته وتحقيق الأمة والاستقرار.