رياضةصحيفة البعث

الجودو يختبر الجاهزية في الاولمبياد الوطني

تحتضن محافظة حمص منافسات الجودو ضمن فعاليات الاولمبياد الوطني الرابع للناشئين بداية الأسبوع المقبل، ويشارك فيها نحو 100 لاعب ولاعبة يمثّلون محافظات القطر، وهيئتي الجيش والشرطة، ويتوقع أن تشهد المنافسات ندية عالية نظراً للجاهزية الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو هذه الفئة الذين حرموا من المشاركة في بطولة غرب آسيا الشهر الماضي لأمور تنظيمية.

رئيس اتحاد اللعبة ياسين الأيوبي أكد “للبعث” أهمية البطولة لاكتشاف مواهب جديدة تكون زاداً لمنتخباتنا في المواعيد الكبرى، ونحن نسعى دائماً لانتقاء الأفضل كون المنافسة في هذه البطولة تشهد تقارباً في مستوى اللاعبين.

وأضاف الأيوبي: نحن كاتحاد للعبة نحاول ما استطعنا التركيز على الفئات العمرية لتأهيل جيل واعد يعيد الألق إلى رياضة الجودو ذات الشعبية الأكبر بين الرياضات القتالية حول العالم، ونستطيع القول إننا قفزنا نحو هدفنا قفزة نوعية خلال العامين الماضيين، وسيؤكد كلامنا المستوى العالي والرفيع المتوقع ظهوره في المنافسات.

وختم الأيوبي حديثه قائلاً: الابتعاد عن الأحداث الرياضية في السنوات الأخيرة وسع الهوة بين لاعبينا ونظرائهم الآسيويين في الفئات الكبيرة، لذلك هناك حاجة ماسة للتركيز على الفئات الصغيرة، وإشراكها في كل البطولات الممكنة لاكتساب المهارة والخبرة.

سامر الخيّر