الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

اختتام مهرجان صيف الدريكيش

ودعت مدينة الدريكيش أمس مهرجان صيفها الجميل الذي استمر ثلاثة أيام وسط حضور رسمي وشعبي عكست مضامين المهرجان إرادة الانتصار وحب الحياة التي يتمسك بها السوريون ولا سيما خلال هذه الحرب الظالمة لأكثر من ثماني سنوات وما قدمته من تضحيات جسام لكي يبقى للحب مكان تحت الشمس.
وتحدث وزير الزراعة المهندس أحمد القادري حول عنوان المهرجان الذي يحمل اسم مهرجان المياه والحرير والذي يعكس أصالة أبناء هذه المنطقة وتاريخها, وأن مهرجان هذا العام هو رسالة حب يجسدها شعبنا بصموده وتضحيات جيشنا الباسل وما يحققه من إنجازات في كافة المواقع.
بدوره أشار المهندس سامي سويدان رئيس مجلس مدينة الدريكيش إلى أن الدعم والرعاية التي تقدمها الحكومة لأبناء المحافظة يعزز وشائج المحبة وروابط الألفة، وكانت فعاليات المهرجان قد تضمنت حفلا فنيا ومعرضا لأهم المأكولات الشعبية في المنطقة، بالإضافة لمعرض يتضمن عملية زراعة وإنتاج الحرير وتصنيعه بالطريقة المتعارف عليها شعبيا وتاريخيا، وما تحمله من تراث غني لسكان الدريكيش. كما قدمت فرقة رواد الأصالة فقرة فنية استحوذت على إعجاب الحضور، كما أقيمت محاضرات للأدباء يوسف مصطفى ويونس إبراهيم ومعرض لرسومات الأطفال.
لؤي تفاحة