رياضةصحيفة البعث

دورة مركزية للطب الرياضي في حماة

حماة- منير الأحمد

اختتمت فعاليات الدورة المركزية في الطب الرياضي التي أقامها اتحادا الرياضات الخاصة والطب الرياضي في مدينة الباسل الرياضية في حماة، بالتعاون مع اللجنة الفنية الفرعية، وذلك بمشاركة 45 دارساً ودارسة مثّلوا عشر محافظات هي: (دمشق، وريف دمشق، والسويداء، ودرعا، والقنيطرة، وحمص، واللاذقية، وادلب، والرقة، وحماة).

وتلقى المشاركون على مدى ثلاثة أيام عدداً من المعارف والمحاضرات حول الإسعافات الأولية، والمكملات الغذائية، وقواعدها لدى الرياضيين، وأنواع الإصابات الرياضية، وطرق علاجها، والمنشطات، واللائحة الدولية، وتغذية الرياضي وفق المعايير الدولية، وإجراء اختبارات للمنشطات، وعرض فيديو لمخاطر المنشطات.

وحول أهمية الدورة أشار مشرفا الدورة النقيب علي محسن علي، وهلا طيفور رئيس اللجنة الفنية الفرعية للرياضات الخاصة في حماة إلى أن اعتبار الطب الرياضي بات ركناً أساسياً من مقومات النهوض ورفع مستوى الثقافة والمعرفة الطبية لدى كافة الاتحادات الرياضية ومكوناتها، فقد حرص الاتحاد على تنظيم الدورات الطبية التثقيفية المختلفة لتأهيل كادر متخصص في الاتحادات الرياضية.

وتوجه علي وطيفور بالشكر لرئيس الاتحاد الرياضي العام على دعم ورعاية الأنشطة والدورات التي ينظمها اتحاد الطب الرياضي لرفع مستوى الثقافة الطبية لجميع الرياضيين والعاملين بالحقل الرياضي لتكون هناك معرفة وثقافة بمستوى تخصصي يستجيب ويخصص حالة النهوض الرياضي.