الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

حضور أنثوي لفرقة “صبايا لونغا” بحمص

 

 

حمص-سمر محفوض
أحيت فرقة “صبايا لونغا” حفلاً موسيقياً في ثاني فعاليات مهرجان الثقافة الموسيقية التاسع عشر بلون ولغة نون النسوة (عزفا وغناء) على مسرح دار الثقافة بحمص ترددت فيه أصوات الآلات وحناجر الفرقة, بمجموعة من الأغاني الوطنية والطربية لأم كلثوم وعبد الحليم ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة.
أمين رومية رئيس فرع نقابة الفنانين في حمص أشار إلى أن مشاركة الفرقة في المهرجان خطوة مهمة لتشجيعها على الانطلاقة الحقيقية نحو بناء مشروعها الفني المتكامل لافتا إلى أن “صبايا تونغا” فرقة واعدة ويمكن أن تشكل علامة موسيقية مهمة إذا توفر لها الدعم اللازم.
مديرة الفرقة لبنى سلامة اعتبرت أن المهرجان فرصة مناسبة لتعريف الجمهور على الفرقة التي تتألف من حوالي 20 فتاة تتراوح أعمارهن من 13 إلى 30 سنة بين مغنيات وعازفات عملن بجد ومثابرة بهدف الوصول إلى الإتقان والتناغم، ولتخرج للجمهور بشكل يحقق لها حضورا لائقا في الساحة الفنية الموسيقية، وقد تأسست الفرقة عام 2015 وتضم فتيات حققن حضوراً أنثوياً طاغياً.
صبا عباس مغنية بالفرقة وطالبة في جامعة البعث انضمت إلى الفرقة لأن الموسيقا والغناء يشكلان جانبا مهما من شخصيتها لافتة إلى عشقها للموسيقا والغناء منذ الطفولة, مؤكدة أنها قدمت ما لديها من شغف فني في المهرجان لأجلها ولأجل نجاح الفرقة التي تعمل بروح الفريق المتكامل.
حضر الحفل أمين فرع للحزب عمر حورية، ومدير ثقافة حمص حسان لباد وعدد من الشخصيات الحزبية والمجتمعية.