الصفحة الاولىصحيفة البعث

منتخبنا يفوز على نظيره الصيني في التصفيات المزدوجة وبتصدّر مجموعته

 

متابعة-مؤيد البش:
حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزاً هاماً ومستحقاً على نظيره الصيني بهدفين مقابل واحد في المباراة التي استضافها ملعب مكتوم في مدينة دبي الاماراتية في ختام مرحلة الذهاب لمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022) وكأس آسيا (الصين 2023).
منتخبنا قدّم واحدة من أفضل مبارياته في السنوات العشر الأخيرة، واستطاع التفوّق على المنتخب الصيني، الذي يضم عدداً من المحترفين في أوروبا مع عدد من المجنسين، بقيادة المدرب العالمي الايطالي مارتشيلو ليبي، ووضّح مقدار التصميم والإرادة الكبيرين لدى لاعبينا، والذي ظهر طوال دقائق المباراة، وجعل أمر التأهل للبطولة الآسيوية شبه مضمون والوصول للدور النهائي من التصفيات المونديالية قريباً للغاية.
بداية اللقاء شهدت أفضلية واضحة لمنتخبنا ترجمها أسامة أومري بهدف مبكر في الدقيقة 19، مستغلاً عرضية المواس المتقنة، بعدها استمر منتخبنا في تفوّقه، الذي لم يترجم لأهداف، الأمر الذي استغله المنتخب الصيني مسجّلاً هدف التعادل عبر وو لي في الدقيقة التاسعة والعشرين لينتهي الشوط الأول بهدف لمثله.
في الشوط الثاني لم يترك لاعبونا فرصة للاعبي المنتخب الصيني، فسيطر منتخبنا على المباراة وأضاع السومة والمرمور والأومري أكثر من كرة خطرة، حتى جاءت الدقيقة 75 حين حوّل المدافع الصيني زهينغ كرة عمر خريبين إلى شباكه معلناً تفوّق منتخبنا وتحقيقه النقاط الثلاث.
مثل منتخبنا اللاعبون: ابراهيم عالمة، مؤيد عجان، أحمد الصالح، عمرو ميداني، حسين جويد، كامل حميشة، محمد المرمور (مازن العيس)، ورد السلامة (شادي الحموي)،محمود المواس، أسامة أومري (عمر خريبين)، عمر السومة.
بهذه النتيجة رفع منتخبنا رصيده إلى 12نقطة في صدارة المجموعة متفوّقاً على منتخب الصين صاحب الـ (7نقاط)، الذي يتقدّم على منتخب الفليبين بفارق الأهداف، والذي جاء في المركز الثالث بعد فوزه على المالديف بهدفين لهدف، بينما تجمّد رصيد منتخب المالديف في المركز الرابع عند 3 نقاط، ويحتل منتخب غوام المركز الخامس والأخير دون نقاط.
ومن المقرّر أن يلتقي منتخبنا في الجولة المقبلة بمنتخب الفليبين يوم الثلاثاء القادم على ملعب مكتوم في دبي أيضا عند الرابعة عصراً، حيث ستكون هذه المباراة آخر ما يلعب على أرضنا الافتراضية “ملاعب الإمارات” بانتظار شهر نيسان القادم لتبدأ رحلة اللعب على أرض المنتخبات الأخرى.
وكان منتخبنا افتتح مشواره بالتصفيات بفوز كبير على نظيره الفلبيني 5-2 وفاز في لقائه الثاني على منتخب المالديف 2-1 وعلى منتخب غوام 4-صفر في مواجهته الثالثة.