رياضةصحيفة البعث

المنتخب أولى

 

 

فرحنا كثيراً عندما علمنا أن اتحاد كرة السلة وافق لناديي الوثبة والجلاء بالمشاركة في دورة دبي الدولية التي ستقام منتصف شهر كانون الثاني المقبل، وازدادت الفرحة لمحبي الوثبة باعتبار المشاركة الأولى تقديراً للنادي الذي نال لقب وصافة مسابقة كأس الجمهورية الموسم الماضي، في حين سبق للجلاء أن شارك بالدورة عدة مرات فيما مضى!.
ودون أدنى شك فإن مشاركة الفرق السورية بالدورة عريقة، فقد سبق للوحدة أن نال لقبها، إضافة للمشاركة القوية لكل من ناديي الجيش والاتحاد فيها، الأمر الذي أعطى نكهة للدورة، خاصة بحضور الجمهور السوري الفاعل بالدورة.
المشاركة بالتأكيد مفيدة وتصب بمصلحة اللعبة واللاعبين من حيث الاحتكاك مع فرق عريقة وقوية في عالم السلة المحترفة، لاسيما أن الدورة تشارك فيها فرق‏ من آسيا وأفريقيا لها باع طويل باللعبة.
عشاق السلة السورية كانوا يمنّون النفس بأن يتخذ الاتحاد قراراً جريئاً بمشاركة منتخبنا الوطني الأول في هذه الدورة، خاصة أن منتخبي الإمارات والهند سيشاركان بالدورة، فالمشاركة فيها سيجني من خلالها منتخبنا فوائد (جمة)، وستصب بمصلحة لاعبي المنتخب، حيث سيواجهون لاعبين من طراز عال، كما تعتبر المشاركة فترة استعداد قوية لمنتخبنا قبل دخوله معترك المشاركة بالتصفيات الآسيوية المقبلة، حيث سيلعب المنتخب أولى مبارياته بالمجموعة الرابعة بالنصف الأول من شهر شباط المقبل، ودورة دبي ستنتهي فعالياتها في الأول من الشهر ذاته.
جميع الكوادر أبدت امتعاضها من عدم مشاركة المنتخب بالدورة، وطالبت بتحديد مسؤولية من لا يريد المشاركة، اتحاد اللعبة أم الكادر التدريبي للمنتخب، فالمنتخب أولى بهذه المشاركة، مع الاحترام الشديد للأندية التي من المقرر مشاركتها بالدورة!.
عماد درويش