الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مهرجان الجولان الشعري

 

انطلق مهرجان الجولان الشعري في مديرية الثقافة بمحافظة القنيطرة بمشاركة عدد من الشعراء والأدباء والإعلاميين والمثقفين والمهتمين.
محافظ القنيطرة المهندس همام صادق دبيات عبّر عن سروره باحتضان محافظة القنيطرة لهذه المنتديات الأدبية الثقافية النوعية: شعراً قصة رواية مسرحاً موسيقى تراثاً، لأنها من أعظم الاحتياجات البشرية سمواً ورقياً وأثراً وتأثيراً، مثنياً على دور الكلمة الموحية المؤثرة في تقدم المجتمع وفاعلية الحياة، منوهاً أن محافظة القنيطرة لا تدّخر جهداً؛ وتفعل ما بوسعها لتشجيع الأدباء والكتّاب والشعراء والمبدعين؛ وترعى المواهب في مراحل التعليم الأساسي، تأخذ بيدهم عبر مناشط متعددة لتجذير مواهبهم؛ لتزهر وتورق وتثمر في حقول المعرفة ومضامير الإبداع.
وألقى الشعراء فائز الحداد وجمال المصري وحسام المقداد وأحلام البناوي وأمير الرجب عدداً من قصائدهم التي مجّدت الوطن ومحبة الجولان وعبّرت عن الجمال الشعري والإدهاش الجمالي بحروف مزركشة جميلة ملونة؛ وكلمات باهية زاهية متألقة بالمعاني المتأججة الموشاة بالحق والخير والنمنمات النابضة بالحياة. كما قدّم د. أحمد علي محمد إضاءة نقدية للقصائد المشاركة.
مدير ثقافة القنيطرة أحمد المرزوقي تحدث عن المضامين الوطنية والثقافية والإبداعية والتشجيعية لمهرجان الجولان للشعر الذي تحتضنه محافظة القنيطرة، وتسعى من خلاله إلى تأصيل الإبداع والارتقاء به نحو فضاءات سامية للوطن والأرض والفداء والفخر والشموخ.
محمد غالب حسين