رياضةصحيفة البعث

وعود ومتطلبات لتنفيذية رياضة حماة الجديدة

 

 

حماة- منير الأحمد
عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة مؤتمرها الانتخابي في صالة فرع الحزب وسط حضور حاشد تقدمه أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري، ومحافظ حماة الدكتور محمد الحزوري، واللواء موفق جمعة رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام.
وأكد الرفيق باشوري أهمية الانتخابات الرياضية داعياً إلى ضرورة التركيز على اختيار الرفاق الأكفأ والأفضل بما يسهم في إعادة بناء الفكر الرياضي الصحيح.
العملية الانتخابية شهدت اختيار عبد الرزاق زيتون رئيساً للجنة التنفيذية، وعضوية كل من شذا جروان، وسوزان العامود، وحكم عبد الرزاق، ونزيه المحمود، ومخلص قشاش، وعبد القادر قوجة.
وعلى هامش المؤتمر التقت “البعث” مع رئيس اللجنة التنفيذية الجديد عبد الرزاق زيتون الذي شكر الكوادر الرياضية بحماة على منحه هذه الثقة، ووعد بتجسيد هذه الثقة عملاً وإنجازاً في المرحلة القادمة قائلاً:سنقوم بدراسة الخارطة الرياضية في المحافظة من خلال الاعتماد على الأندية، لأنه إذا كان النادي بخير فالرياضة حينها ستكون بخير، لأن النادي هو المنبع والأساس للرياضة في المحافظة، إلى جانب التركيز على الرياضة المدرسية من خلال التنسيق مع دائرة التربية الرياضية، لأنها تمتلك القاعدة الرياضية الكبيرة من الطلبة، ولديهم أكاديميون يقومون بتدريس هؤلاء الطلبة.
وأضاف: ستتم المباشرة بتوصيف المنشآت الرياضية والألعاب كافة مع دراسة واقعها بشكل كامل، ومتابعتها مع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، وسنعمل يداً واحدة في بناء رياضة المحافظة لتكون الرائدة على مستوى القطر وبكافة الألعاب الرياضية.
من جانبهم قدم المؤتمرون عدداً من المداخلات تركزت بمجملها حول ضرورة إنجاز أرضيتي ملعب عثمان الحوراني، والملعب التدريبي، الجديدة جانب الملعب الصناعي لسد حاجة 14 نادياً يمارسون لعبة كرة القدم في حماة وبكل فئاتها من رجال وشباب وناشئين وأشبال وصغار، وترميم وإصلاح منشآت الأندية التي تضررت جراء تخريب المجموعات الإرهابية وإعادتها للعمل من جديد، وتأمين مستلزمات الألعاب من تجهيزات ووسائل تدريب لمساعدة الألعاب للعطاء الأمثل، وتجهيز جزء من مسبح الأسد للاستعمال شتوياً، وخاصة حفرة الغطس.