رياضةصحيفة البعث

بالتزامن مع انتصارات جيشنا الباسل.. تنفيذية ادلب تعقد مؤتمرها الانتخابي ومطالب كثيرة تنشد الترجمة العملية

ادلب- يحيى بزي
تزامناً مع انتصارات الجيش العربي السوري على قوى الإرهاب وداعميه بريف ادلب الجنوبي، وتحت شعار “الرياضة.. فعل وإنجاز لتبقى راية الوطن مرفوعة”، عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بادلب مؤتمرها الانتخابي.
الرفيق محمد عمر الكشتو أمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أشاد بانتصارات أبطال الجيش العربي السوري الذي يسطّر ملاحم البطولة على قوى الإرهاب في ريف ادلب الجنوبي، وكامل الجغرافيا السورية، وأشار إلى أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر الجهود في إعادة الإعمار بالتوازي مع انتصارات جيشنا الباسل، وبيّن أهمية دمج المرأة والشباب في القيادات، واستثمار قدراتهم للارتقاء بواقع العمل الرياضي.
وتمنى الكشتو من الرفاق الذين نالوا ثقة كوادر المحافظة أن يكونوا على قدر المسؤولية للارتقاء بواقع رياضة ادلب، مؤكداً أن النصر القريب في ادلب وكامل الجغرافيا السورية قادم بتلاحم أبطال الجيش العربي السوري، وحكمة الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد.
من جهته اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام شدد على أن عام ٢٠٢٠ هو عام دعم الرياضة في ادلب والرقة بعد تطهيرها من رجس الإرهاب، فرياضة ادلب رغم كل الصعوبات كانت حاضرة بقوة في معظم المسابقات الرياضية، وبأغلب الألعاب، بالإضافة لإقامتها الاحتفالات بالمناسبات الوطنية، وبارك اللواء للرياضيين الذين نالوا ثقة زملائهم متمنياً أن يعقد المؤتمر القادم في ربوع محافظة ادلب الخضراء.
المؤتمر تضمن عدة مطالبات أهمها زيادة الدعم المالي للجنة التنفيذية بادلب، والنوادي العاملة فيها، بالإضافة لتأمين وسائط نقل للفرق الرياضية المشاركة في المسابقات، وزيادة المكافآت للرياضيين الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى في بطولات الجمهورية، ومنح تعويضات شهرية لفترات محددة للمكلفين في إعداد وتدريب منتخبات المحافظة استعداداً للمشاركات الهامة.
كما تضمنت المطالبات تفعيل بطاقة التأمين الصحي للرياضيين، وزيادة عدد اللاعبين المشاركين عن المحافظة في بطولات الجمهورية، وإقامة بطولات تصنيف الأندية في الألعاب الفردية، بالإضافة لإعفاء الكوادر الرياضية لمحافظة ادلب من رسوم المشاركة في جميع الدورات التي تقيمها اتحادات الألعاب من مدربين وحكام.