الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ثقافي طرطوس يحيي احتفالية شعرية موسيقية تكريماً للشهداء

طرطوس- محمد محمود

تكريماً للشهداء وإحياءً لذكراهم، أقام ثقافي طرطوس، بالتعاون مع الملتقى الوطني للإبداع “مواسم” احتفالية موسيقية وشعرية، وذلك ظهيرة يوم الثلاثاء السابع من أيار على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي.

وتضمنت الاحتفالية فقرات شعرية وموسيقية قدمها مجموعة من الشعراء، وهم الشاعرة مثيرة حسين بقصيدة ” سفر الخلود” ، وشاعر المحكي علي حسن “زيارة بيت شهيد”، والشاعرة نجاة خليل “شهيد الحق”.

حيث أكد الشعراء في قصائدهم على معنى الشهادة وعظمة الشهيد فمن قدم الدماء على تراب هذه الأرض على امتداد الصراع فيها وعليها كان سبباً في بقائنا عليها، وأقل العرفان لأرواحهم في تلك الذكرى لليوم هو ما نجود به من كلمات وتعابير لم ولن تكفي عظيم ما قدموه إلينا.

في حين تضمنت الفرقة الموسيقية التي قدمها العازفون أشرف يوسف، ولين يوسف، ومحمود يوسف، وحسن سيلمان على الإيقاع،  مجموعة من المقامات والمقطوعات الموسيقية التي تخص الوطن والشهادة، والمقاطع الموسيقية التراثية، والألحان الطربية الأصيلة التي وجهها الموسيقيون لأرواح شهداءنا، مؤكدين في حديثهم ما كانت تلك الألحان لتصدح لولا نبل رسالة الشهداء وعظمة شهاداتهم.

من جانبه أكد الأديب غسان ونوس، رئيس مجلس ملتقى “مواسم” أن الاحتفالية التي أقيمت اليوم أتت لنقول كملتقى يحتضن الفن والإبداع مبارك لنا عيد الشهداء، فاليوم نلقي السلام على الشهيد في علياءه، فالحياة استمرت بعظمة رسالتهم وشهادتهم فواصلنا الحياة التي غادروهم لنقدم هذه الرسالة و الاحتفالية التي نهديها لأرواحهم.