الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

حفل تاريخي لمادونا في ريو دي جانيرو

أحيت النجمة الأميركية مادونا حفلاً موسيقياً مجانياً على شاطئ كوباكابانا الشهير في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية  وُصف بأنه الأضخم في مسيرتها الممتدة أكثر من 4 عقود.

وقد اكتظ الشاطئ الشاسع بحشود ألهبت “ملكة البوب” حماستهم. كما اقتربت عشرات القوارب من كوباكابانا للتمتع بالمنظر الخلاب. ويصعب الجزم بعدد المتفرجين في هذا الحفل، مع تقديرات حددّته بمئات الآلاف وصولاً إلى مليون ونصف مليون.

ومن خلال هذا الحفل الذي وُصف قبل أيام بأنه تاريخي، اختتمت نجمة البوب البالغة 65 عاماً جولتها التي احتفلت فيها بذكرى 40 عاماً على انطلاق مسيرتها الفنية بكل ما فيها من أعمال موسيقية ضاربة وتألق وفضائح.

وبعد 80 حفلاً موسيقياً في أوروبا وأميركا الشمالية والمكسيك، يُعد عرض ريو دي جانيرو خاتمة لجولة مادونا العالمية، لكنه أيضاً بمثابة تحدٍّ بعد أن أدخلت عدوى بكتيرية المغنية إلى العناية المركزة في حزيران 2023 ما أثار قلق محبيها في جميع أنحاء العالم.

وهبطت 3 طائرات تحمل 270 طناً من المعدات في ريو دي جانيرو لاستخدامها في حفل النجمة الأميركية المعتادة على العروض المبهرة عالية الدقة.

وشكل الحفل حدثاً كبيراً لمدينة ريو إذ قُدّرت مساهمتها في الاقتصاد المحلي بـ293 مليون ريال برازيلي (نحو 58 مليون دولار) وفق حساب بلدية ريو دي جانيرو التي شاركت في تكاليف الحدث بمبلغ 20 مليون ريال من أصل تكلفة إجمالية قُدّرت بـ60 مليوناً.