أخبارصحيفة البعث

فروع طلبة سورية تعقد مؤتمراتها الانتخابية

 

 

عقدت فروع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعات والمعاهد مؤتمراتها الانتخابية الاستثنائية، تحت شعار “طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات صامدون منتصرون”، وذلك لانتخاب ممثليها إلى المؤتمر العام الخامس عشر الذي سينعقد في وقت لاحق.
ففي جامعة تشرين /مروان حويجة/ عقد فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية مؤتمره الانتخابي الاستثنائي، وانتخب أعضاء المؤتمر ممثليهم إلى المؤتمر العام وفق النسب المحددة.
وأكد أمين فرع الحزب بالجامعة لؤي صيوح أهمية الدور الوطني الذي يقوم به الطلبة من خلال منظمتهم، والدور الكبير الذي لعبه اتحاد الطلبة خلال الحرب الإرهابية على سورية من خلال مشاركة هؤلاء الطلبة في الدفاع عن المؤسسات التعليمية، وحرصهم على متابعة تحصيلهم العلمي.
وشدد على أن طلبة سورية هم شعلة منيرة ومضيئة في تاريخ حزب البعث العربي الاشتراكي، وهم عصب أساسي وحسّاس، والأمل الواعد للوطن ومستقبله، وكانوا خير رديفٍ للجيش العربي السوري الباسل، حملوا القلم بيد والسلاح باليد الأخرى، داعياً إلى اختيار الطالب الأكفأ والأفضل بهدف تطوير الأداء ورفع سوية العمل الطلابي.
وفي جامعة الفرات /مساعد العلي/ عقد فرع اتحاد الطلبة مؤتمره الانتخابي الاستثنائي، وأكد أمين فرع دير الزور للحزب ساهر الحاج صكر على دور الشباب السوري في البناء والإعمار والصمود بما يملكونه من قدرة على الإبداع والتفكير والبحث عن آليات عمل جديدة، وأنهم العماد الأساسي للثروة الحقيقية للوطن، داعياً إلى الشفافية بانتخاب أعضاء المؤتمر واختيار الأفضل.