الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“المختبر التاسع عشر” لطلاب قسم الرقص

 

 

يقدم قسم الرقص في المعهد العالي للفنون المسرحية اليوم وغداً عرض “المختبر التاسع عشر–امتحان الفصل الأول لمادة مختبر التصميم بإشراف معتز ملاطيه لي الذي أكد أن المختبر عبارة عن مشاريع تخرج لطلاب السنة الرابعة ويبلغ عددهم ثمانية طلاب سيقدمون ثماني لوحات راقصة، حيث استوحى كل طالب فكرة من عمل فني تشكيلي قام باختياره ليعبر من خلاله عن حالة إنسانية من خلال لوحة راقصة يقوم الطالب بتصميمها بعد أن تعلم مبادئ التصميم أثناء العام الدراسي، مؤكداً أن المشروع محاولة إبداعية خالصة تحضر الطالب للحياة العملية بعد التخرج، مشيراً إلى أن مهمته كمشرف تنحصر بالتوجيه وتصحيح الأخطاء الكبيرة دون التدخل في التصميم، وبيَّن أن المختبرات التي يقدمها الطلاب أصبح لها جمهورها الذي يتابعها للوقوف على ما سيقدمه الطلاب من مفاجآت على صعيد الأفكار والأساليب والرؤى، منوهاً إلى أن الجديد لهذا العام هو إدراج مادة التصميم في منهاج السنة الثالثة بعد أن كان ضمن منهاج السنة الرابعة فقط وذلك لتهيئة الطلاب لمرحلة المختبر.
يُذكر أن المختبر يضم المشاريع التالية: تكرار (هاني حمودة) صفعة (رهف الجابر) انغلاق (صبا رعد) أثر (ايمار خربوطلي) هكذا يحدث الآن (زين العابدين سليمان) سواد (مجد عريج)مرحلة التحول اللوني (أُسامة هنيدي) خط (سماحة غانم) ويشارك في مشاريع التخرج: الخريجون: نورس عثمان.
السنة الثانية: كرمل سليمان–سالي داؤود–ماريا معماري.
السنة الثالثة: حازم الجبة–محسن العبد الله–نور علوم–وحيد الخطيب.
مدرسة الباليه: رند عباس. سينوغرافيا: رامي فرحة. فريق الإضاءة: ضياء النجاد-سعيد سعيد–حيدر الحامض–مناف حسن–هدى شعبان–ماهر بهنسي–محمد الزعبي.
موسيقا: علي سلمان (الصفعة). دراماتورج: كمال بشير (تكرار–الصفعة–هكذا يحدث الأمر). تعاون فني: جنى العبود (الصفعة).
أمينة عباس