الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

اللاذقية تكرم الفائزين في المسابقات الأدبية والفنية

 

 

أقامت مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة احتفالية “طفولة وإبداع” بالتعاون مع مديرية الثقافة في اللاذقية في دار الأسد للثقافة تضمنت تكريم الفائزين بالمسابقات الأدبية والفنية وافتتحت معاون وزير الثقافة سناء الشوا المعارض المنوعة التي تقام وتشمل معرضاً لأعمال الأطفال الفائزين بمسابقات الوزارة من “رسم وتصوير ضوئي وخط عربي لعام 2019 ومعرضاً للفنون والأعمال اليدوية نتاج عمل الأطفال واليافعين ضمن مشروع مهارات الحياة وورشات عمل فنية من “رسم وتدوير مواد واوريغامي وصلصال” وأعمال يدوية “كروشيه وقش”.
ونوهت الشوا بالروح الإبداعية التي تجلت في المهارات المتميزة للأطفال المشاركين الذي يبشّر بمستقبل واعدٍ لهم في المجال الفني الإبداعي. وبعد ذلك تم تكريم الفائزين في المسابقات الأدبية والفنية للأطفال من أبناء الشهداء وذوي الإعاقة والمسابقات السنوية ومسابقات أدباء الأطفال لعام 2019 من أبناء اللاذقية في المجالات الفنية وعلى فئات عمرية من السابعة وحتى السبعة عشر عاما.
وتخلل الاحتفالية عروضا فنية ومقطوعات موسيقية من أبناء الشهداء وطلاب معهد محمود العجان للموسيقا، إضافة إلى فقرات من التراث والفلكلور الشعبي من نتاج عمل الأطفال واليافعين ضمن مشروع مهارات الحياة والدعم النفسي الذي ينفذ في اللاذقية.
وأوضحت مديرة ثقافة الطفل في الوزارة ملك ياسين أن الاحتفالية تقام في اللاذقية للسنة الثالثة لأنها تضم العدد الأكبر من الفائزين الذين ستطبع أعمالهم وتعامل معاملة كتابات الأدباء الكبار مع الاهتمام بها من حيث الإخراج والرسم والطباعة والتوزيع لتكون حافزا للأطفال في إطار الاهتمام الذي توليه الوزارة للنتاج الفني والأدبي للأطفال.
وأشار مدير الثقافة في اللاذقية مجد صارم إلى القيمة النوعية المضافة التي تتميز بها هذه الفعالية وشمولها حالات متميزة في الإبداع وأيضا ما تقدمه من جديد في مجالات عدة بما يجعل منها فعالية تفاعلية في الإطار المجتمعي وفي الحركة الثقافية بشكل عام.
وقد عبّر الفائزون المكرمون عن سعادتهم وفرحهم بوصولهم إلى منصّات التكريم في هذه المرحلة من شغفهم بالأدب والفن بما يجعل من تكريمهم حافزا ودافعا لهم للمضي في طريق التميّز في ممارسة مواهبهم و تعزيزها.
مروان حويجة