أخبارصحيفة البعث

صحفيو حلب يعقدون مؤتمرهم السنوي

حلب- معن الغادري:

تطوير العمل الصحفي، وتعزيز حرية الصحفيين في نقل المعلومة تجسيداً لشعار الاتحاد “حرية مسؤولة”، وتأمين الحماية لهم، وتسهيل عملهم أثناء تأدية واجبهم المهني، وعدم نقل الصحفي العامل إلى عمل غير صحفي، بحسب قانون الاتحاد، كانت أبرز توصيات أعضاء فرع حلب لاتحاد الصحفيين خلال مؤتمره السنوي.

وطالب الصحفيون  بتأمين مصادر دخل مالية جديدة، وتعديل تعويض سقف المستحقات الصحية للصحفيين، سواء من هم على رأس عملهم أو المتقاعدين بمبلغ يتناسب مع ارتفاع أسعار الأدوية، ومتابعة واقع أرض جمعية الصحفيين في خان العسل، وإيجاد الحلول الملائمة لها بما ينعكس إيجاباً على الصحفيين.

عضو قيادة فرع حلب للحزب، رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام محمد سالم شلحاوي، أشار إلى أنه يعوّل على الإعلام الوطني في الدفاع عن الوطن وكشف الفساد، مضيفاً بأن الإعلام هو إحدى الدعائم في تسليط الضوء على الحقائق، ويؤثّر على سلوك الأفراد والمجتمع.

رئيس اتحاد الصحفيين في سورية موسى عبد النور لفت إلى قانون الإعلام بصدد إجراء تعديلات جوهرية أعدتها لجان مختصة موسعة ومصغّرة اجتمعت على مدار عامين، وسيتم إعداد الصك التشريعي لتحويله إلى مجلس الوزراء، ومن ثم إلى مجلس الشعب ليصار إلى إقراره، وأن التعديلات الجديدة ستسهم في ضبط العمل الإعلامي، والحد من ظاهرة مدعي المهنة، داعياً إلى التواصل مع الاتحاد في حال وقوع أي مظلمة على صحفي من قبل إدارته ليتم حلها بالطرق القانونية.

كما استعرض أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد مجمل عمل مكاتبهم والأنشطة التي يقومون بها لرفع سوية العمل الصحفي وتحقيق مكاسب للصحفيين سواء مادية أو معنوية.

كما تقرر خلال المؤتمر تشكيل لجنة من 5 أعضاء لمتابعة واقع أرض جمعية الصحفيين في خان العسل.