الصفحة الاولىصحيفة البعث

العراق.. مصرع عشرات “الدواعش” في جبال حمرين

 

يواصل الجيش العراقي حربه على تنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق متفرقة من العراق، إذ أعلنت قيادة العمليات المشتركة في الجيش عن تدمير وكر للتنظيم في سلسلة جبال حمرين شمال العراق، وقال المتحدّث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي: إن طائرات قصفت الوكر الذي يضم بداخله عناصر لتنظيم “داعش”، ما أدى إلى مقتل من كان بداخله.

وأعلن الجيش العراقي أن العشرات من عناصر التنظيم الإرهابي قتلوا عقب ضربة جوية استهدفت معاقل التنظيم بمنطقة جبلية وعرة تعرف باسم “مثلث الموت” شمالي البلاد، وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة للجيش في بيان: إن “طائرات إف-16 العراقية وجّهت ضربة جوية لأوكار تابعة لعصابات “داعش” الإرهابية في سلسلة جبال حمرين”، وأضافت: إن “الضربة الجوية أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم”، دون الإشارة إلى رقم محدد.

وسلسلة جبال حمرين منطقة وعرة جغرافياً تقع على حدود محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك شمالي البلاد، وتعرف باسم “مثلث الموت”، ويتخذ إرهابيو “داعش” من المنطقة ملاذاً للاختباء والتدريب، ومن هناك يشنون هجمات على فترات متباينة في المناطق القريبة.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على تنظيم “داعش” باستعادة كامل أراضيه، لكن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة.

ويأتي هذا بعد نحو أسبوعين من عملية عسكرية مماثلة نفّذها الجيش العراقي في محافظة نينوي شمال البلاد، أسفرت عن مقتل 25 من عناصر “داعش”.

في الأثناء، أدى تفجيرين إرهابيين إلى استشهاد جنديين وإصابة 4 آخرين في محافظة الأنبار غربي البلاد، وقال مقدّم في الجيش: إن قوة من الجيش تعرّضت إلى تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين في منطقة ناضرة شمال مدينة الرطبة غرب الرمادي أثناء قيامها بعملية استطلاع للمنطقة.

وفي السليمانية، قال مصدر أمني: إن مسلحين أطلقوا النار داخل أحد المنازل في حي ماموستايان وسط المدينة، ما أدى إلى مقتل أربعة بداخله وإصابة آخرين، وأضاف: إن قوة أمنية طوّقت مكان الحادث، ونقلت الجثث إلى الطب العدلي والمصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

وزادت وتيرة هجمات التنظيم خلال الأشهر القليلة الماضية، وبشكل خاص في المنطقة المعروفة باسم “مثلث الموت”، وكان آخرها شن هجمات إرهابية على مقار الحشد الشعبي أسفرت عن استشهاد 8 من الحشد.