رياضة

سلة الثورة تعتمد على المواهب الشابة للمنافسة في الدوري المقبل

من الطبيعي أن تؤثر فترة توقف دوري كرة السلة على جميع أنديتنا فتدريبات فرقها لا تسير كما هو مخطط لها، فمعظمها قلل ساعات وحصص التدريب أو ألغاها نهائيا وهذا إجراء ضروري يتماشى مع الإجراءات العامة.

ونادي الثورة من الفرق التي تأثرت بتوقف الدوري وقد كان من المقرر أن يلعب أولى مباريات الموسم لفئة الرجال لكن التأجيل منحه مهلة إضافية ، حيث يتطلع الفريق لتقديم موسم سلوي جيد مثلما فعل الموسم الماضي وكان قاب قوسين أو أدنى لدخول مربع الكبار.

مدرب الفريق هلال دجاني أشار “للبعث” إلى أن الفترة الماضية من التحضيرات تميزت بالحالة الانضباطية العالية من حيث الجدية والالتزام من قبل اللاعبين.

وأضاف دجاني: الجميع لديه الطموح والعزيمة والحماسة لتحقيق نقلة نوعية هذا الموسم (في حال عاد الدوري لنشاطه)، سيما وأن الفريق يعيش ضمن أجواء عائلية ويميزه عمله الجماعي بعيداً عن الاجتهادات الشخصية ، حيث قامت الإدارة بعدة خطوات صحيحة في سبيل ترتيب اللعبة في النادي من خلال تقديم الدعم الكافي ووضع خطة عمل واضحة، والفريق بدأ خطه البياني من يوم لآخر بالارتفاع وسيكون الاعتماد على أبناء النادي بهدف إعادة بناء اللعبة على أسس سليمة للوصول لفريق قوي للمستقبل.

وعن استعداد الفريق للموسم الجديد قال دجاني: بدأت استعدادات عبر تمارين يومية، وشابها بعض الصعوبات الناجمة من عدم توفر صالة للتدريب ما أدى إلى قلة التمارين وانعدام المباريات الودية، وعدم وجود روزنامة محددة لانطلاق الدوري، كل ذلك أثر على فترة التحضير الطويلة التي تغلب عليها اللاعبون بالانضباط والحماسة والعزيمة لتحقيق تطلعات وطموحات الفريق، وسنواصل التحضيرات للدوري المقرر الشهر القادم إذا لم يكن هناك أي تأجيل أو تغيير جديد من قبل اتحاد اللعبة.

ونوه الدجاني إلى أن المنافسة وبعد اعتماد نظام لاعب واحد فقط في الملعب تحت ٢٤ سنة بدلاً من لاعبين اثنين ستنحصر بين فرق الجيش والاتحاد والوثبة، وستكون بقية الفرق تقريباً في منافسة للهروب من المراكز الأربعة الأخيرة وهي الثورة والحرية واليرموك والطليعة وبدرجة أقل الوحدة والكرامة.

أما عن جديد الفريق فقال دجاني: الفريق اتبع سياسة الاعتماد على أبناء النادي، لبناء فريق للمستقبل حيث لم يضف إليه أي لاعب جديد عن العام الماضي بل غادر الفريق اللاعب محمد إدلبي إلى فريق الجيش، لذلك سنعتمد بشكل كبير على حيوية ونشاط لاعبينا الصغار في العمر نسبيا إضافة لعامل الانسجام الذي وصل إليه اللاعبون بسبب استقرار هذه المجموعة، فما يهمنا هو الأداء الجيد والقوي، وأتمنى أن نقدم سلة عصرية ومتطورة.

عماد درويش