الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“نغنّي لفلسطين”.. في جامعة تشرين

اللاذقية – مروان حويجة   

احتضنت صالة مدرج النادي السينمائي الطلابي في جامعة تشرين الحفل الموسيقي بعنوان “نغني لفلسطين” الذي أقامه الاتحاد الوطني لطلبة سورية – فرع جامعة تشرين، بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب، وذلك ضمن فعاليات الحملة الطلابية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وأحيت الحفل فرقة غروب يوروم التركية، دعماً وتأييداً لسورية وللقضية الفلسطينية وكل أحرار العالم.
وأوضح رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة، طارق عليا، أنّ الفرقة تعبّر من خلال أغانيها ونشاطها عن رفضها للإرهاب والإمبريالية التي تسلب الشعوب حقها، وهناك العديد من النشاطات الداعمة لسورية ولفلسطين، لافتاً إلى أن هذه الاحتفالية رسالة دعم وتأكيد بأن شعوب العالم لن تستكين للظلم، ولا بد من أن ينتصر الحق.
بدوره، الأديب الشاعر ممدوح لايقة، رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب في المحافظة، أوضح أن الاتحاد يحرص دائماً في كل نشاطاته وفعالياته على تجسيد الحالات الفنية والثقافية التي تدعم القضايا الوطنية والقومية، وإيلاء كل الاهتمام للقضية الفلسطينية.
ونوه بالدور المميز للفرقة في تبني هذه القضايا الكبرى، والتعبير عن الوقوف إلى جانب سورية في وجه الحرب العدوانية الظالمة، وفي مواجهة كل أشكال الحصار والتحديات.
من جانبهم، أعضاء الفرقة عبّروا عن سعادتهم لوجودهم في سورية، وتقديم موسيقاهم للجمهور عربون محبة ووفاء لسورية، حيث يجوبون العالم بموسيقاهم كرسالة وفاء ودعم لفلسطين وسورية.
وفي تصريح صحفي أشارت كونسانتينا كارشيوتي، عضو الجبهة الشعبية التركية لمناهضة الإمبريالية، إلى أنّ وجود فرقة “نغنّي لفلسطين” في سورية تعبير عن التضامن معها ضد الإمبريالية، وإنشاء جبهة واحدة لمواجهتها، مبينةً أنّ من أهم القضايا التي تعمل عليها الجبهة فضح التضليل الإعلامي ضد سورية وشعبها.
وقدّمت الفرقة أغنيات تركية وعربية، تندّد بأشكال الهيمنة والغطرسة على الشعوب المناضلة من أجل حقوقها.