رياضةصحيفة البعث

غضب نواعيري بعد إلغاء دوري الشباب

حماة- منير الأحمد

أثار قرار اتحاد كرة القدم بإلغاء دوري الشباب لكرة القدم لهذا الموسم موجة من الغضب في أوساط نادي النواعير خاصة أن الفريق يتربع على الصدارة بفارق مريح، فالبعض استغرب إلغاء أهم فئة رافدة لفرق الرجال مع العلم أن الدوري قطع مراحل كبيرة وكلف أموال طائلة.

أسامة الشامي عضو اللجنة المشرفة على كرة القدم في نادي النواعير أكد لـ “البعث” أن قرار اتحاد الكرة خاطئ جملة وتفصيلاً، حيث كان على الاتحاد أن يتابع باقي المباريات وبنفس الطريقة الذي سيتابع فيها الدوري الممتاز لفئة الرجال سيما أن فئة الشباب هم أمل كرة القدم السورية، وعلينا جميعاً دعمهم بكل ما نملك لا أن نوقف نشاطهم الرياضي .

وأصاف الشامي: أملي كبير في رئيس اتحاد كرة القدم الذي دائما ما يقول أن التراجع عن الخطأ فضيلة وعليه أن يراجع حساباته ويقرر إما تثبيت النواعير بطلاً، أو متابعة المباريات المتبقية بدون جمهور.

أما رئيس نادي النواعير السابق القاضي عبد الحميد السيد فقد رأى أن قرار انهاء دوري الشباب قرار متسرع للغاية، وقال: باعتبار أن معظم الرياضات في طريقها للعودة ما الذي يمنع عودة بطولة الفئات العمرية وخاصة دوري الشباب الذي بقي منه سبعة أسابيع فقط يمكن ضغطها بحيث تقام مباراتان كل أسبوع وفرق الشباب مهيئة لهذا الأمر مع العلم أن منتخباتنا الوطنية للفئات العمرية لم تقدم المستوى المطلوب في البطولات الآسيوية الأخيرة وخرجت من التصفيات بعد أن كانت تنافس على اللقب بسبب ضعف الاهتمام بها ، وكان المتوقع من اتحاد كرة القدم الجديد أن يكون باكورة اهتمامه دعم الفئات العمرية ورفع مستوى بطولاتها لكن للأسف لم نرى أي تطبيق فعلي لهذا الموضوع.

وبيّن السيد أن النواعير تكبد مصاريف كبيرة لإعداد فريق ينافس على بطولة الدوري وبرزت فرق جيدة مثل حطين والطليعة والوثبة وهذه الفرق تحتاج إلى دعم إضافي لتكون رافدا حقيقيا للمنتخبات الوطنية في السنوات القادمة .