أخبارصحيفة البعث

النظام السعودي يشنّ عشرات الغارات على اليمن

شنت طائرات “التحالف السعودي” 35 غارة جوية على محافظات مأرب والجوف وصعدة وحجة، أمس الثلاثاء، واستهدفت بـ15 غارة منطقة الجفرة بمديرية مجزر شمالي غرب محافظة ومنطقة صلب، بين مديرية نهم شرق صنعاء ومديرية مَدغِل الجِدْعان في مأرب.

واستهدفت بـ6 غارات منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهِر غربي محافظة صعدة، و8 غارات منطقتي الصوح والفرع بمديرية كتاف الحدودية مع نجران السعودية شرقي المحافظة، و6 غارات على مديريات عَبْس وحرض وحيران بمحافظة حَجَّة شمال غرب البلاد، كما استهدفت بـ3 غارات وادي جارة الحدودي بين جيزان السعودية وصعدة اليمنية.

وفي الساحل الغربي، أفاد مصدر عسكري يمني برصد 62 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأضاف المصدر بأن من بين الخروق تحليق 4 طائرات تجسس للتحالف السعودي في أجواء المحافظة الساحلية.

وشهدت محافظة صعدة شمال اليمن قصفاً صاروخياً ومدفعياً للتحالف السعودي، استهدف مناطق متفرقة في مديرية مُنَبِّه الحدودية مع جيزان السعودية غربي محافظة صعدة الحدودية، وفق ما أفاد مصدر محلي يمني.

يأتي ذلك فيما واصلت بحرية العدوان السعودي أعمال القرصنة ضد سفن المشتقات النفطية والغذائية اليمنية على الرغم من حصولها على تصاريح أممية.

وأكد مصدر بميناء الحديدة اليمني أن بحرية العدوان أصبحت تحتجز لغاية الآن أكثر من 20 سفينة محملة بأكثر من نصف مليون طن من الوقود والغذاء، مشيراً إلى أن إحدى هذه السفن مضى على احتجازها أكثر من شهرين ومن بينها أيضاً ثلاثة سفن محملة بالذرة والسكر.

وتتعمد قوات العدوان احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة إمعاناً في تضييق الخناق على المواطنين اليمنيين وزيادة معاناتهم رغم الحاجة الماسة لهذه المواد ما أدى إلى حدوث أزمة.