الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

اليوم.. مهرجان “الثقافة في بيتك”

انطلقت أمس الخميس فعاليات مهرجان “الثقافة في بيتك” الذي تقيمه وزارة الثقافة ويستمر لغاية 8 حزيران الجاري من دون جمهور، وسيتم نشر عروض المهرجان عبر الوسائل الإعلامية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والبث المباشر عبر الصفحات التابعة للوزارة، وذلك تنفيذاً للإجراءات الحكومية المقررة على صعيد الوقاية من فيروس كورونا واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل معه، وحرصاً على السلامة العامة.

يتضمن المهرجان مجموعة من الحفلات وفق التواريخ التالية:

حفلة جميل بيطار وفرقته الموسيقية في مشفى دمشق (المجتهد)، الساعة السادسة مساء، والفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة عدنان فتح الله، في دار الأسد للثقافة والفنون – مسرح الأوبرا عند الساعة الثامنة مساءً.

وسيقدم دلامة شهاب وفرقته الموسيقية حفلة في مشفى المواساة يوم السبت عند الساعة السادسة والنصف، وحفلة للفرقة الوطنية السيمفونية بقيادة ميساك باغبودريان بالتعاون مع كورال الحجرة في خان أسعد باشا عند الساعة الثامنة مساءً. وفي مشفى البيروني سيقدم أنس ناشد وفرقته الموسيقية حفلة عند الساعة السادسة والنصف.

ويختتم المهرجان الاثنين المقبل بحفل يحييه كورال غاردينيا بقيادة غادة حرب في مشفى الأطفال عند الساعة السادسة والنصف، وتختتم فرقة أوركسترا أورفيوس بقيادة أندريه معلولي المهرجان بحفل يقام في قصر العظم عند الساعة الثامنة مساءً.