رياضةصحيفة البعث

الدوري الإنكليزي الممتاز يعود بلقاء قمة بين مانشستر سيتي و الأرسنال

يعاود الدوري الإنكليزي الممتاز منافساته اليوم وذلك بمباراتين لحساب الجولة الثامنة والعشرين على أن يستأنف بشكل كامل ابتداءً من يوم الجمعة القادم، الأولى بين مانشستر سيتي الوصيف وأرسنال التاسع، والثانية بين أستون فيلا التاسع عشر وشيفيلد يونايتد السابع، وكانت هاتان المباراتان قد تأجلتا لتعارضهما مع نهائي كأس رابطة المحترفين الإنكليزية، وبالعودة إلى المواجهة المرتقبة بين السيتي والغانرز، تكتسب المباراة إثارتها في المقام الأول من أنها مواجهة بين بيب غوارديولا ومساعده السابق مايكل ارتيتا، هذا إلى جانب سعي الغانرز المضني لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في البريميرليغ وبالتبعية ضمان التواجد في دوري أبطال أوروبا العام المقبل، الفوز يمكنه أن يرفع الفريق اللندني كثيراً في جدول الترتيب، بينما الهزيمة للسيتي ستعني أن ليفربول في حاجة إلى نقاط أقل بكثير لضمان التتويج بالبريميرليغ، كما تضع المركز الثاني على المحك بعد نتائج ليستر سيتي المميزة في الآونة الأخيرة.

ولن يغيب أي لاعب عن مانشستر سيتي بسبب الإصابة أو الإيقاف، وسيكون الفريق كامل العدد، ومن المتوقع أن يبدأ بيب غوارديولا بتشكيلته المعتادة بينما سيغيب عن آرسنال كالوم تشامبرس ولوكاس توريرا وسيدريك سواريس للإصابة.

وفي المباراة الثانية سيحاول أستون فيلا جاهداً استغلال عامل الأرض للضغط على منافسه الذي كان يقدم عروضاً استثنائيةً قبل توقف البطولة، من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط، والغريب أن مدربي الفريقين كريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد ودين سميث مدرب أستون فيلا، قد اعترضا على تطبيق قاعدة التبديلات الخمسة في بطولة الدوري الإنكليزي بحجة أنها تصب في صالح الأندية الكبرى، رغم أنها تهدف إلى تدوير مشاركات اللاعبين والتقليل من الإصابات المحتملة بعد فترة التوقف.

موعد المباريات المؤجلة من الجولة 28

أستون فيلا – شيفيلد 8 مساءً، مانشستر سيتي – أرسنال 10.15 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– التقى أرسنال ومانشستر سيتي ٩٤ مرة في كل المسابقات، 45 مرة في الدوري الممتاز، فاز أرسنال ٢٣ مرة وفاز السيتي ١٢ مرة وتعادلا ١٠ مرات.

– خسر أرسنال في آخر 4 مباريات في الدوري الممتاز ضد مانشستر سيتي، وتعود آخر مرة خسروا فيها 5 مباريات متتالية ضد مانشستر يونايتد بين أيلول 1983 وآب 1985.

– فاز شيفيلد يونايتد على نظيره أستون فيلا في 4 مرات آخر 10 مواجهات جمعتهما في كل المسابقات، وتعادلا في 3 وكان الفوز من نصيب أستون في 3 أيضاً.

– تعادل شيفيلد في مباراة واحدة من آخر خمس مباريات لعبها وفاز في الأربع المتبقية، فيما خسر منافسه أستون فيلا كل مبارياته الخمس الأخيرة.