رياضةصحيفة البعث

قمة الجيش وتشرين أبرز مواجهات الدور الثالث من كأس الجمهورية

تعاود مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم منافساتها اليوم بإقامة مباريات الدور الثالث، حيث ستكون مباراة الجيش وتشرين قمتها، فعلى أرضية ملعب حمص البلدي يبحث الجيش عن إنقاذ موسمه من خلال تجاوز غريمه اللدود، وذلك بعد أن فقد فرصة الدفاع عن لقبه كبطل للدوري، فيما يريد البحارة تجاوز آثار خسارة الديربي واسترجاع الثقة التي اهتزت بعد النتائج غير المستقرة مؤخراً.

وفي مواجهة متكافئة يلتقي الاتحاد والطليعة على أرض ملعب الجلاء في دمشق، وكلا الفريقين ينشد الذهاب بعيداً في المسابقة بعد أن تعثرا في الدوري وابتعدا عن المنافسة على لقبه مبكراً، وفي دمشق أيضاً وعلى ملعب تشرين يبدو الفتوة في وضعية مريحة لتجاوز عقبة الجهاد الذي أثقلته المشاكل المالية، أما الوحدة فمن الأكيد أنه لن يجد صعوبة في  لقائه أمام المخرم (درجة ثانية) والذي سيقام على ملعب نادي المحافظة.

من جهته الحرية صاحب أكبر مفاجآت الدور الماضي بإقصائه حطين يلاقي فريق الشرطة على ملعب الباسل في اللاذقية، ورغم أن الإمكانات الفنية تصب في مصلحة أحمر العاصمة إلا أن باب المفاجآت يبدو وارداً وبقوة، أما المجد الذي أطاح بحامل اللقب فيلاقي الكرامة على ملعب الصالة في طرطوس في مباراة صعبة التكهن بنتيجتها مع تراجع مستوى أزرق حمص والخط البياني المتصاعد لكتيبة المدرب أحمد عزام.

كما سيكون اللقاء الذي يجمع النواعير والساحل في ملعب الفيحاء في دمشق بمثابة تكرار لصراع الفريقين في الدوري على البقاء بين الكبار، أما آخر اللقاءات فسيكون بين مصفاة بانياس (درجة أولى) ومورك (درجة أولى) على ملعب حمص الصناعي.

الجدير بالذكر أن مباريات هذا الدور ستقام في تمام الرابعة عصراً، وفي حال انتهاء أي مباراة بالتعادل سيتم اللجوء لضربات الترجيح مباشرة دون خوض شوطين إضافيين.

دمشق – البعث