رياضةصحيفة البعث

في دوري سلة الرجال..الوحدة لرد الدين وقمة منتظرة بين الكرامة والجلاء

تقام اليوم وغداً مباريات الجولة الثانية لربع نهائي دوري سلة الرجال لأندية الدرجة الأولى،حيث تبدو أندية الجيش (حامل اللقب)، والاتحاد والوثبة والكرامة، الأوفر حظا للتأهل للمربع الذهبي، خاصة بعد أن حققت الفوز في الجولة الأولى.

صالة الفيحاء في دمشق ستشهد الساعة السابعة من مساء اليوم لقاء الجيش وجاره الوحدة، في مباراة تبدو كفة الجيش أرجح فيها بعدما قدمه في المباراة الأولى والفوز بنتيجة (٨٤-٥٥)، لكنه قد يجد صعوبة خاصة بعد أن غير الوحدة جهازه الفني واستعان بالمدرب المخضرم راتب الشيخ نجيب الذي يبحث عن تغيير الصورة وتحقيق الفوز تمهيداً لخوض لقاء فاصل.

أما في صالة الجلاء في حلب فسيقام اليوم عند السادسة مساء لقاء الاتحاد وجاره الحرية بعد أن فاز الاتحاد في المباراة الأولى بنتيجة (٧٥-٦٥)، ويبدو الاتحاد مرشحاً للتأهل رغم أن باب المفاجآت مازال مفتوحاً.

صالة حمص تشهد غداً لقاءين الأول عند الساعة الخامسة مساء ويجمع الوثبة مع الثورة، حيث يبدو اللقاء سهلاً على أصحاب الأرض الذين فازوا في  المباراة الأولى بنتيجة (٨٩-٧٤) كما أن عامل الخبرة سيكون له دور كبير في حسم النتيجة والتأهل.

اللقاء الثاني سيقام الساعة الثامنة مساء ويجمع الكرامة مع الجلاء ، وهو أهم وأقوى لقاءات هذا الدور، وفيه يسعى الجلاء لتعويض خسارته في حلب (٦٩-٥٣) وفي حال حقق مراده فسيتم اللجوء لمباراة فاصلة، إلا أن الكرامة لن يفرط بفرصة دخول دور الأربعة الكبار بعد غيابه لعدة سنوات.

عماد درويش