الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“المفتش العام” و”رحلة إلى دمشق” في فعاليّة للمسرح المدرسي في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة:

قدّمت دائرة المسرح المدرسي في مديرية تربية اللاذقية احتفالية فنيّة في صالة دار الأسد للثقافة ضمن فعاليات مسابقة اليوم العالمي للمسرح التي تقيمها مديرية المسرح المدرسي في وزارة التربية حيث تمّ عرض مسرحية “المفتش العام” من تأليف نيقولاي غوغول وإخراج الفنان نضال أحمد وبمشاركة المواهب الطلابية والفنيّة.

وذكرت لـ “البعث” غيداء محمد، رئيس دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في مديرية تربية اللاذقية، أن الفعالية شملت عملاً مسرحياً هو “المفتش العام” المشارك في مسابقة اليوم العالمي للمسرح، وعرضاً فنياً راقصاً بعنوان “رحلة إلى دمشق” المشارك في مسابقة يوم الرقص العالمي ٢٠٢٠ (من تأليف وألحان الفنان عيسى علي وتدريب سماهر عدرا ومجد إبراهيم). وأشارت إلى أن أهمية هذه الفعالية تكمن في أنها تتمحور حول الطالب لصقل موهبته وإظهار طاقاته حيث يسهم وقوف الطالب على المسرح في تعزيز ثقته بنفسه وبقدرته وفي تنمية الذوق الجمالي لديه، وهذا الهدف يتحقق في كل المجالات الفنية التي تعمل عليها دائرة المسرح المدرسي، وهي المسرح والفنون الجميلة والفنون الشعبية والموسيقا. وأكدت تميّز العمل المسرحي والفنّي المقدّم بروح الفريق الواحد، ما عزّز نجاح العمل وتفاعل الجمهور معه، وعزز روح الإبداع لدى جميع المشاركين، وتجلّى ذلك بمشاركة طلبة وطالبات من مدرستي الشهيدين جمال داؤود وسليمان العجي.

ولفتت محمد إلى أن مسرحية “المفتش العام” عمل كوميدي تمّ الاشتغال عليه من المخرج نضال أحمد باختزال إبداعي يعكس المحتوى تماما بأسلوب سلس وانسيابي مع إسقاطات مميزة على الواقع الراهن وبما يقدّم الفائدة للطفل والمتلقي.