أخبارصحيفة البعث

الصين تعرب عن تأييدها الكامل لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن غزة

بكين-سانا    

أعربت الصين عن تأييدها الكامل لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي يطالب بوقف فورى لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمر صحفي: “إن القرار يعكس الدعوة القوية التي وجهها المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار، وتؤيده الصين تأييداً كاملاً”، معربةً عن أملها “بتنفيذ القرار والتوصل إلى إنهاء الحرب في أقرب وقت ممكن، وتخفيف الأزمة الإنسانية، واستعادة السلام والاستقرار الإقليميين”.

وأشارت إلى أن الصين ستواصل العمل مع الأطراف المعنية للقيام بدور إيجابي وبناء لتحقيق إقامة الدولة الفلسطينية.

وحول إصدار لجنة خاصة بمجلس النواب الأمريكي تقريراً يدعو إلى إعادة تشكيل العلاقة الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين، قالت المتحدثة: “إن اللجنة مخصصة لمهاجمة الصين وتشويه سمعتها، وهي مليئة بالتحيز والعداء، وغير عقلانية”.

وأوضحت أن “تصريحات اللجنة كشفت محاولات بعض الأشخاص في واشنطن تسييس القضايا الاقتصادية والتجارية والعلمية والتكنولوجية بين الصين والولايات المتحدة، واستغلالها كسلاح، ونحن نعارض ذلك بشدة”.

وشددت على أن “جوهر التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين هو المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة”، لافتة إلى أن “فرض قيود مصطنعة أو الانخراط في الحمائية لن يؤدي إلا إلى التدخل في التبادلات التجارية الطبيعية وعدم استقرار الإنتاج وسلاسل التوريد”.

ودعت المتحدثة الولايات المتحدة إلى احترام مبادئ اقتصاد السوق وقواعد التجارة الدولية، وخلق بيئة جيدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.