رياضةصحيفة البعث

تشرين أمام فرصة التتويج باللقب..والوثبة يلاحق بقية الحلم

سيكون المتنافسان على لقب الدوري الكروي الممتاز تشرين والوثبة أمام لقاء الحسم لكليهما في الجولة الأخيرة عصر اليوم، مع الإشارة إلى أن تتويج تشرين المتصدر والذي سيسافر إلى حمص لملاقاة الكرامة، مرتبط بتحقيقه النقاط الثلاث، فيما يخوض الوثبة الوصيف لقاء صعباً على أرض حطين.

حسم اللقب والنجمة الثالثة

حمص- عادل الأحمد

يتطلع تشرين المتصدر (56 نقطة) لحسم بطولة الدوري والتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه عندما يحل ضيفاً على الكرامة السابع (33 نقطة) في مباراة لاتقبل القسمة على اثنين بالنسبة لتشرين الذي يعني له الفوز التتويج دون النظر للمباراة الأخرى في اللاذقية.

من جانبه الكرامة يريد إثبات الوجود وهو يلعب دون ضغوط النقطة والبطولات والمراكز، وسيلعب من أجل المتعة ويريد أن يقدم نفسه للموسم القادم أنه قادم وبقوة وأن مرحلة البناء التي امتدت لعدة مواسم من التخبط والضياع آن الأوان لتعطي ثمارها.

الكابتن فهد عودة مساعد مدرب فريق الكرامة تحدث عن ظروف اللقاء معتبراً أن المباراة دون شك مهمة لتشرين أكثر، لأنها تعني البطولة، وأن الكرامة يلعب بكل أريحية ودون ضغوط، واللاعبون يرفعون شعار الفوز في كل المباريات، مؤكداً الوقوف على مسافة  واحدة من كل الأندية، وأنه ورغم فارق الإمكانيات لصالح تشرين إلا أن ذلك لايعني التسيلم بالأمر الواقع .

أما مدرب تشرين ماهر البحري فشدد على أن النقاط الثلاث هي الأهم، دون أن ينكر صعوبة مباراة اليوم، منوهاً إلى أنها جهد موسم كامل وانتظار عشاق النادي للتتويج باللقب بعد 23 سنة، فالجميع مصمم على الفوز والعودة إلى اللاذقية بالنقاط الثلاث ونيل اللقب للاحتفال مع عشاق تشرين، خاصة بعد موسم طويل وصعب كانت المنافسة فيه بأفضل حالاتها، وأكد على خوض اللقاء رغم افتقاد الفريق لخدمات كل من عمر ريحاوي وحسن ابو زينب للإيقاف، وأن السعي اليوم سيكون باتجاه عدم التفريط بأية نقطة وأنه لا مجال لأي تعثر .

بطاقة المباراة

الزمان الخامسة عصراً

المكان الملعب البلدي في حمص.

ذهاباً فاز تشرين بهدفين نظيفين.

 

لقاء مصيري للوثبة

اللاذقية- خالد جطل

تتجه أنظار المتابعين إلى ملعبي اللاذقية وحمص، حيث يتنافس تشرين والوثبة فيما يسعى حطين للفوز بمركز الوصيف في حال تعثر أحدهما.

ففي اللاذقية يلتقي حطين الثالث (49 نقطة) مع الوثبة الثاني (55 نقطة) في مباراة لا بد فيها من فائز، في لقاء ترنو فيه عين حطين إلى المركز الثاني، وهذا سيتحقق بفوزه على الوثبة بغض النظر عن نتيجة جاره تشرين مع الكرامة، وعليه فإن اللقاء سيكون صعباً على الطرفين.

مدرب حطين الكابتن حسين عفش أكد قوة المباراة وصعوبتها كونها تختزل جهد موسم كامل للفريقين قائلاً: سنواجه فريقاً صعباً وعنيداً أظهر قوة كبيرة خلال الموسم، ويسعى للتتويج باللقب ونحن نريد الفوز اليوم لإسعاد جماهيرنا وإحراز المركز الثاني وإكمال مسلسل الانتصارات، وأضاف أن مباراتنا اليوم بمثابة نهائي كأس والفريق مستعد لها بشكل جيد، منوهاً إلى غياب كل من فريد الآغا ورضوان قلعجي للإصابة عن الفريق، مبدياً ثقته الكبيرة باللاعبين ولاسيما أن الجميع مصمم على الفوز، مبيناً أن الوثبة فريق يضم عناصر متميزة ويقوده مدرب نجح بتوظيف لاعبيه بشكل جعله ينافس بقوة على اللقب.

أما مساعد مدرب الوثبة الكابتن رامي جبلاوي فأشار إلى صعوبة المباراة وطموح كلا الفريقين بالفوز، مؤكداً الاستعداد الجيد لها،  وإدراك اللاعبين لصعوبة الموقعة والأعباء الملقاة على عاتقهم، فهم جاهزون بدنياً ونفسياً لتقديم مباراة تكون مسك ختام الموسم، خاصة وأن حطين صعب على أرضه، مؤكداً تمرسهم بالفوز في مثل هذه المباريات آملاً أن تكون المباراة على مستوى الحدث.

بطاقة المباراة

الزمان الخامسة عصراً

المكان ملعب الباسل في اللاذقية.

ذهاباً تعادل الفريقان بهدف لمثله.