أخبارصحيفة البعث

شهيدة في جنين.. وعشرات الجرحى في كفر قدوم وشمال رام الله

استشهدت الفلسطينية داليا سمودي (23 عاماً) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة جنين، أمس الجمعة، حيث أجريت لها عمليات جراحية وأدخلت العناية المشددة إلى أن أعلن عن استشهادها.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت حي الجابريات في جنين وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام ما أدى إلى إصابة السيدة سمودي في الصدر، كما عرقلت قوات الاحتلال وصول سيارة الإسعاف إلى المكان واستهدفتها بالرصاص لدى محاولة تقديم الإسعافات الأولية للمصابة.

كما أصيب خمسة فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة في بلدة ترمسعيا شمال رام الله، وقال رئيس بلدية ترمسعيا سعيد طالب: إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين الذين خرجوا في مظاهرة رفضا لاستيلاء الاحتلال على أراضيهم بهدف إقامة بؤرة استيطانية عليها، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال استولت على السهل الشرقي للبلدة قبل عدة أشهر بهدف إقامة بؤرة استيطانية جديدة، مبيناً أن مساحة السهل تقدر بـ 3500 دونم ويعتبر مصدر رزق للمزارعين هناك.

إلى ذلك أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 16 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية، وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

في غزة، قصفت طائرة استطلاع للاحتلال الإسرائيلي بـ صاروخين شمال القطاع، قبل أن يتم استهدافه بصاروخ ثالث من طائرة حربية، دون أن يبلغ عن إصابات، وأعلنت قوات الاحتلال استهداف شمال القطاع رداً على مزاعم بإطلاق بالونات حارقة في وقت سابق باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع