أخبارصحيفة البعث

عون يعد بتعويضات منصفة لمتضرري انفجار المرفأ

أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، متابعته الحثيثة لعملية مسح الأضرار الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت، وذلك بهدف تحديد حجم الأضرار بدقة، تمهيدا لتعويض المتضررين وبدء عملية الترميم.

ودعا عون المتضررين إلى التمسك بأرضهم ومنازلهم وبهوية مدينتهم بيروت”، مشيرا إلى أن عملية تعويض المتضررين ستكون “سريعة وفعالة ومنصفة.

وكان مصدر قضائي لبناني كشف أن المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت أصدر مذكرتي توقيف وجاهيتين جديدتين، ليرتفع بذلك عدد الموقوفين بسبب الانفجار إلى ستة، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

من جهة ثانية قتل 3 أشخاص في بلدة كفتون شمال لبنان جراء إطلاق نار من مجهول. ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن مصادر أمنية قولها إن ثلاثة رجال قتلوا في إطلاق نار ببلدة كفتون في شمال لبنان الليلة الماضية.

ولم يتضح حتى الآن الدافع وراء هذه الجريمة بينما شرعت الأجهزة الأمنية بتحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادثة وتعقب الفاعلين الذين فروا إلى جهة مجهولة.

من جهته أعلن الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان أن القتلى الثلاثة هم من أعضائه واغتالتهم مجموعة مجرمة في بلدة كفتون أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني والمجتمعي.

وقال الحزب في بيان له إن جريمة الاغتيال هذه هي اعتداء موصوف على أمن لبنان واستقراره مطالباً الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية التي باشرت القيام بمسؤولياتها بمتابعة التقصي لهذا العمل الغادر والجبان والتوصل سريعاً إلى كشف كل خيوط الجريمة ودوافعها.