رياضةصحيفة البعث

لا مال ولا منشأة.. نادي عمال السويداء يبحث عن النجاح!

السويداء- زياد عامر

اختار نادي عمال السويداء كرة القدم الأنثوية لتأكيد الحضور على خارطة الرياضة المحلية من خلال مشاركته في بطولة القسم للناشئات، ورغم وقوعه في مجموعة قوية إلا أنه سجل نتائج إيجابية، حيث خسر أمام حامل اللقب نادي الخابور بهدفين مقابل ثلاثة وأمام الوصيف نادي جرمانا بهدف وحيد جاء في الوقت الإضافي، وفاز على نادي محافظة حمص بهدف دون رد وعلى نادي محافظة القنيطرة.

رئيس النادي وسام دوارة الذي يعمل مدّرباً لكرة القدم كشف لـ”البعث” عن وجود صعوبات مالية كبيرة تعيق العمل على تطوير مختلف ألعاب النادي، وبيّن دوارة أن النادي لا يحصل على إعانات من الاتحاد الرياضي ولا حتى من المحافظة كونه نادي هيئة، وما يصل بالقطارة لا يكفي لسدّ الرمق. وأشار رئيس النادي إلى أن حلم الكوادر هو الحصول على المكافآت والحوافز التي شاهدوها في بطولة القسم، حيث كان الحضور للمشجعين والمحبين لكل الأندية وتقديم المال بعد كل فوز يتحقق باستثناء أندية السويداء.

الجدير ذكره أن نادي العمال لا يملك منشأة خاصة ويعتمد في إقامة الحصص التدريبية على ملاعب المدينة الرياضية وهي غير كافية لتطوير الواقع، وإلى جانب فئات الإناث تحضر فرق الذكور بكرة القدم، ورياضة المصارعة دخلت حديثاً بإشراف المدرب علاء عزام.