رياضةصحيفة البعث

ضبابية المشهد الكروي!!

مع تبقي حوالي 48 ساعة فقط على انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد، بإقامة مباراة السوبر بين تشرين والوحدة، فإن استعدادات اتحاد الكرة لهذا الامتحان المهمّ لم تتبلور ملامحها حتى اللحظة، رغم أن سقف التوقعات كان عالياً، لأن هذا الموسم سيكون الأول تحت إشراف الاتحاد الحالي منذ بدايته.

ولعلّ النقطة الأكثر إلحاحاً تتعلّق بالأمور التسويقية، وما تتضمنه من حقوق نقل تلفزيوني وإعلانات، فحتى كتابة هذه السطور لا معلومات واضحة في هذا الإطار، في ظلّ تخوف كبير من أن يكون الموسم الجديد مثل سابقه على صعيد المبالغ المالية التي وُزّعت على أندية الدوري الممتاز كحصصٍ من حقوق النقل التلفزيوني، حيث كان نصيب كل نادٍ مبلغ مليوني ليرة، وهو رقم لا يكاد يُذكر نسبة لتكاليف المشاركة وقيمة التعاقدات لبعض الأندية التي قاربت النصف مليار!

أحد العارفين ببواطن الأمور أكد لـ”البعث” أن اتحاد الكرة متعاقد بالأساس مع شركة مختصة بالتسويق الرياضي، لكن دون وجود أية إضافة في هذا الموضوع الحيوي الذي يمكن أن يقلب واقع أنديتنا وكرتنا إن أحسن الاستثمار فيه، ولنا في الدوريات المجاورة خير مثال.

وبالانتقال إلى الشقّ التنظيمي نجد أن الاتحاد لم يعلن عن آلية الإشراف على مباريات الدوري الممتاز، وهل ستكون سلطة الإشراف عليها من خلال لجنة خاصة، أم إن لجنتي المسابقات والانضباط ستتوليان زمام الأمور وتنهيان بذلك ظاهرة لجنة الإشراف التي كانت إحدى بدع الاتحاد السابق؟!.

ختاماً.. اتحاد الكرة مطالب وبشكل لا يقبل التأجيل بتوضيح كل تفاصيل الموسم الجديد، فالوضع لم يعد يحتمل مزيداً من التأجيل، والمطلوب قرارات جريئة في هذه الملفات وغيرها دون نسيان قضية لجنة الحكام التي سيكون لنا معها وقفة مفصّلة قريباً.

مؤيد البش