رياضةصحيفة البعث

واقع صعب لدراجات الكفر.. والأحلام تنحصر بالتجهيزات

السويداء – زياد عامر

حقّقت دراجات نادي الكفر إنجازاً مميزاً خلال مشاركتها في سباق دروب تشرين الذي أُقيم في محافظة اللاذقية منذ أيام، بعد أن تُوّجت اللاعبة شام زياد حديفة بالمركز الثاني في السباق الجبلي لمسافة 5 كم، ومازاد من جمالية الإنجاز أنه جاء في ظل ظروف صعبة وغياب تام للدعم.

رئيس النادي مازن عدوان الذي يعمل مدرّباً للدراجات تحدث لـ “البعث” بحسرة عن ظروف اللعبة التي تكافح للبقاء في ظل صعوبات كبيرة. وكشف عدوان عن ظروف المشاركة في سباق دروب تشرين قائلاً: خلال مشاركتنا في السباق، كلّ الفرق كان لديها دراجات حديثة إلا نحن، فالدراجات التي نملكها أضحى عمرها 15 سنة، لم نستطع المشاركة في السباق الجبلي لمسافة 5 كم إلا بلاعبة واحدة، وذلك لعدم وجود دراجات صالحة لذلك اللون من السباقات، وبالتالي ذهبنا إلى اللاذقية وكانت المشاركة بأربع لاعبات: شام حديفة، رانيا درويش، اليسار سابق، غرام خير، في مسارات الطواف لمسافة 48 كم باليوم الأول، و32 كم باليوم الثاني (صعود)، وكانت درجة الصعوبة عالية لكن النتائج كانت جيدة.

وعن مستقبل اللعبة في النادي، أكد عدوان أن الطموحات ستبقى محدودة في ظل غياب المال، رغم وجود المواهب والقاعدة الجيدة التي يمكن أن تحقّق الكثير إذا توفر لها قليل من الدعم.