رياضةصحيفة البعث

دوري سلة السيدات على خط الانطلاق.. تعاقدات كثيرة ومنافسة منتظرة

مع اقتراب دوري السيدات بكرة السلّة من انطلاقته المقرّرة منتصف الشهر الجاري، بدأت أغلب الأندية تحضيراتها وسط طموحات مختلفة بين الأندية المشاركة، فأغلبها أبرم صفقات جديدة لتعزيز صفوفه وحظوظه بالمنافسة بقوة على لقب الدوري.

الثورة حافظ على فريقه بالكامل وجدّد لجميع اللاعبات (أليسيا مكاريان ونورا بشارة وسيدرا سليمان وزينة يازجي وماريا دعيبس)، وكسب مواهب جديدة من فئة الناشئات، أما الوحدة فعمد للتعاقد مع ثلاث لاعبات دفعة واحدة وهن (الشقيقتان) هلا ولمعة محمود القادمتان من نادي قاسيون، كما تعاقد مع لاعبة ارتكاز فريق أشرفية صحنايا أسمى الحاج، في الوقت نفسه تخلّى عن عدد من اللاعبات (المخضرمات)، فغادرت كارولينا أبو لطيف وهيا المالكي وليانا غنوم وهبة بغدادي لقاسيون، أما الجلاء فكسب عملاقة الساحل رشا السكران، كما ضمّ ريم أصلو القادمة من الجار نادي الحرية. من جهته تشرين الذي لم يحقّق أي فوز الموسم الماضي تعاقد مع أربع لاعبات دفعة واحدة، وهن آية شما قادمة من الساحل ونتالي أنطوان من الجلاء، وهايدي قدار من حطين، وتيام قهواتي من التضامن، وعادت إليه يارا آلتون العائدة للفريق.

تلك التعاقدات من شأنها أن تزيد الدوري قوة وإثارة، والكلّ يحدوه الأمل بسحب البساط من الثورة الذي توّج باللقب الموسم قبل الماضي، فالدلائل تؤكد أنه من الصعب التكهن بهوية البطل، ولعلّ جديد الدوري الموسم المقبل أن عدد الفرق ارتفع من ثمانية أندية إلى عشرة، وهذا سيفيد اللعبة من ناحية زيادة الاحتكاك، لكنه في الوقت نفسه يشكّل عبئاً مالياً على الأندية التي تعاني في الأساس من أزمات خانقة.

عموماً الدوري يعدّ المرآة الحقيقيّة لسلتنا الأنثوية التي تنتظرها استحقاقات مهمّة العام المقبل عبر المشاركة في البطولات العربية وبطولات غرب آسيا.

عماد درويش