صحيفة البعثمحليات

من وراء صفقة عدادات التكسي في حماة؟

حماة- محمد فرحة

اشتكى عدد كبير من أصحاب سيارات التكسي العاملة في مدينة حماة من المكتب التنفيذي في المحافظة وذلك لإرغامهم  على تركيب عدادات جديدة لسياراتهم علماً أنها موجودة بالأساس لديهم، ما سيرتب عليهم بالتالي دفع /60/ ألف ليرة سعر شراء العداد من الوكيل الذي تكفل بتأمينه!.

ولدى سؤال مدير نقل حماة المهندس عامر السيد عن الموضوع بيّن أنه لا يعلم شيئاً عن تفاصيل هذه القضية، مشيراً إلى أن عدد سيارات “التكسي” المسجلة لدى مرور المحافظة يبلغ خمسة آلاف سيارة، عدا عن السيارات الأخرى المسجلة في مرور إدلب وبقية المحافظات الأخرى.

وبحسب رئيس دائرة الأسعار في حماة التابعة لمديرية حماية المستهلك وعضو اللجنة المعنية بالموضوع دانيال جوهر، فإن دورهم ينحصر في دراسة وتنفيذ سعر الكيلو متر الواحد لمعرفة كم يجب أن يتقاضى صاحب التكسي مجرد بدء العداد، وألمّح جوهر إلى أنه يعرف من وراء “الصفقة” لكنه رفض ذكر الأسماء، مشيراً إلى أنه تمّ طرح قضية أصحاب السيارات التي يوجد فيها عداد مشابه مع الاقتراح بالإعفاء من شراء العداد الجديد الذي يكلّف 60 ألف ليرة، مع التأكيد على تعديله، لكن لم يلقَ الاقتراح الاستحسان!!.

من جانبه عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل طاهر عيسى أشار إلى أن موضوع تركيب عدادات جديدة يعود لقرار أصدره رئيس المكتب التنفيذي السابق للمحافظة وعضو لجنة النقل، ولدى سؤالنا: وماذا عن السيارات التي يوجد فيها العداد؟ أوضح عيسى أن الموضوع طرح للنقاش، وأن المطلوب فقط تعديل هذا الجهاز وبرمجته كما الأجهزة الجديدة، لكن الموضوع لم ينته بعد.