أخبارصحيفة البعث

العدوان السعودي.. 129 خرقاً جديداً لاتفاق الحديدة

أصيب يمنيان بقصف مدفعي لقوى العدوان السعودي على محافظة صعدة اليوم الأربعاء بينما واصل مرتزقة العدوان خروقاتهم اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة. وأفاد مصدر عسكري لوكالة سبأ بأن مواطنين اثنين أصيبا بقصف مدفعي لقوى العدوان السعودي على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية في صعدة.

وجددت قوى العدوان ومرتزقته خروقاتها في محافظة الحديدة غرب اليمن وارتكبت 129 خرقا بينها قصف مدفعي وغارات وتحليق لطائرات تجسس ومقاتلة واستحداث تحصينات قتالية ومحاولة تسلل.

كما شن طيران العدوان غارتين على منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف وغارة على مديرية ماهلية بمحافظة مأرب واخرى على الربوعة في عسير.

وكانت الأطراف اليمنية توصلت خلال محادثاتها بالسويد في الثالث عشر من كانون الأول 2018 إلى اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن قوى العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.

إلى ذلك أوضح وزير النقل اليمني اللواء زكريا الشامي، أن أكثر من 80 ألف من الأطفال والنساء فقدوا حياتهم جراء استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي.

وأكد الشامي، في كلمة له خلال فعالية نظمتها الحملة الدولية لفك حصار مطار صنعاء الدولي ووزارة النقل، أن جريمة إغلاق مطار صنعاء جاء بقرار وزارة الدفاع في النظام السعودي والتي لم تراع أي حق إنساني وفيه مخالفة صريحة لكل المواثيق والأعراف الدولية.

وبين أن هناك 54 ألف مريض بالأمراض المزمنة وغيرها ممن يحتاجون للسفر للعلاج و4 مليون مغترب لم يستطيعوا العودة للبلاد.

وقال وزير النقل اليمني كل يوم يمر ومطار صنعاء مغلق يظهر جليا مدى قبح العدوان والمنظمات الدولية التي لا تراعي حقوق المواطنين في اليمن. وأضاف في كل دقيقة تمر ومطار صنعاء مغلق يموت العديد من الأطفال والمصابين بالأمراض المزمنة نتيجة أسلحة العدوان الخبيثة.

وأشار إلى إن فعاليتنا اليوم رسالة لعلها تحيي ضمائر المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي تجاه مظلومية شعبنا.