رياضةصحيفة البعث

الترياثلون يضع خطته السنوية والعين على إنجاز آسيوي

يستعدّ اتحاد الترياثلون لإقامة دورة حكام مركزية في الأيام الثلاثة الأخيرة من هذا الشهر كأولى نشاطاته في العام الحالي، بانتظار قصّ شريط مشاركاته الخارجية في الشهر المقبل مع كأس آسيا في رايونغ التايلاندية، ويطمح اتحاد اللعبة من خلال أجندته التي وضعها إلى تلبية أغلب الدعوات والمشاركة في كل البطولات الممكنة بعد تمكنه من تأهيل منتخب شاب خضع لمعسكر طويل ونوعي استطاع خلاله لاعبونا تحسين أرقامهم وتطوير مستواهم.
رئيس اتحاد اللعبة ناصر السيد أوضح “للبعث” أن الخطة حاول فيها القائمون على اللعبة مراعاة تواقيت المشاركات الخارجية وزيادة البطولات الداخلية، ودورات الحكام والمدربين لخلق جيلٍ مميزٍ من اللاعبين القادرين على رفع علمنا الغالي في كبرى المحافل الدولية، وكذلك التركيز على القواعد والفئات العمرية الصغيرة.
وأشار السيد إلى أن تأجيل الألعاب الآسيوية الشاطئية التي ستقام في مدينة سانيا الصينية إلى الشهر الرابع من  سيعطي مجالاً أكبر للاستعداد حيث سيخضع لاعبو منتخبنا المشاركون في ذلك الاستحقاق إلى معسكر إعدادي، كون الطموح بعد ما وصل إليه شبابنا من تطور تحقيق مشاركة قوية، وسيشارك لاعبانا المغتربان محمد ماسو ومحمد الصباغ كما جرت العادة في السنوات الأخيرة كممثلين لمنتخبنا للرجال في كأس أفريقيا للترياثلون المقام في مصر وكذلك كأس العالم في مدينة أوساكا اليابانية.
وعن البطولات الداخلية بين السيد: سيكون موعدنا الأول في شهر نيسان مع بطولة الجمهورية للشباب والرجال، وفي حزيران بطولة الجمهورية لكافة الأعمار، وفي الشهر الذي يليه بطولة المراكز التدريبية للأكواثلون، وسننهي العام مع كأس الجمهورية للشباب والرجال في تشرين الثاني.
وشدد السيد أن العمل على القواعد في السنوات الماضية بدأ يعطي ثماره، فبات منتخبنا يملك العديد من المواهب التي يجري التركيز عليها في المعسكرات أو متابعتها ضمن المحافظات.

سامر الخيّر