أخبارصحيفة البعث

الحرارة إلى انخفاض وأمطار في أغلب المناطق

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً ويكون الهطل ثلجياً فوق المرتفعات الجبلية العالية والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم/سا والبحر متوسط إلى عال ارتفاع الموج.

وتوالي درجات الحرارة غداً انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية ويستمر الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية فوق أماكن متفرقة من البلاد تكون غزيرة أحياناً فوق المناطق الساحلية.

وشهدت أغلب المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أغزرها 97 مم في مدينة طرطوس و68 مم في صلنفة باللاذقية، فيما أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة طرطوس عن إيقاف الضخ بشكل مؤقت من عدد من الينابيع في المحافظة وذلك بسبب العكارة الناتجة عن الهطلات المطرية الغزيرة التي تشهدها المحافظة، وهي نبع الدلبة في منطقة الدريكيش ونبع الديرون في منطقة الشيخ بدر ونبع جسر الحاج حسن في منطقة القدموس ونبع قنية في منطقة القدموس.

وتشهد محافظة طرطوس هطلات مطرية غزيرة أدت لاختناقات في بعض المواقع على الطرقات العامة وقد عملت الورشات على فتحها وتسهيل حركة السير والمرور عبرها.