صحيفة البعثمحليات

أهالي ريف دمشق يطالبون بــ “لم شمل” الكهرباء والمياه

ريف دمشق- بشير فرزان

وصلتنا شكاوى من عدة قرى وبلدات في محافظة ريف دمشق تشكو من الانقطاع المتكرّر للتيار الكهربائي خلال فترة الوصل التي لا تزيد عن ساعة كل أربع ساعات، ومع ذلك لا يصل التيار بشكل متواصل، هذا عدا عن عدم التنسيق بين برنامج التقنين الكهربائي وبرنامج تشغيل محطات المياه في أغلب ريف دمشق، وخاصة المعاناة في مناطق يلدا وببيلا وصحنايا وجديدة عرطوز.. وغيرها.

وهنا نذكّر بحديث وزير الكهرباء في إحدى جلسات مجلس الوزراء عن التنسيق المباشر بين وزارة الكهرباء ووزارة الموارد المائية لمعرفة الاختناقات الموجودة في محطات المياه في كل المحافظات لتحديدها، بحيث يكون هناك تنسيق بين مدير الكهرباء ومدير المياه وتقديم المقترحات ليصار إلى معالجة الموضوع مباشرة.

كما تمّ التأكيد من رئاسة مجلس الوزراء على ذلك، ولكن الواقع يبيّن عدم الالتزام بذلك، ومعاناة الناس تقدم دليلاً واضحاً عن ضعف الأداء وعدم التنسيق مابين الجهات المعنية.

وبدورنا نضمّ صوتنا إلى صوت الناس، ونطالب وزارتي الكهرباء والموارد المائية بلمّ الشمل والتعاون لما فيه خدمة المواطن، والقضية بسيطة جداً ولا تحتاج إلى أية تكاليف، ويكفي مجرد التعاون والعمل الجاد لإنهاء المشكلة.