اقتصادصحيفة البعث

8 صرافات جديدة لــ”التجاري” بالخدمة في حلب

حلب- معن الغادري

في خطوة جيدة من المتوقع أن تسهم في تخفيف حدّة الازدحام أمام صرافات فروع المصرف التجاري السوري، قامت الإدارة العامة للمصرف بالتنسيق مع محافظة حلب بتركيب /8/ صرافات آلية حديثة إضافية في عدد من المواقع بالمدينة، إضافة إلى صيانة عدد من الصرافات المتوقفة عن العمل منذ 5 سنوات.

وأوضح نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حلب أحمد الياسين أن تركيب الصرافات الجديدة وصيانة عدد من الصرافات سيساعد في تخفيف حدّة الازدحام، ويلبي احتياجات الموظفين وخاصة المتقاعدين بالحصول على رواتبهم واستحقاقاتهم المالية في المواعيد المحدّدة. وأضاف الياسين أن مجلس المحافظة يقوم بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للمصرف التجاري وفروعه في حلب بإجراء أعمال الصيانة لكافة الصرافات المتعطلة وتأمين البنية التحتية اللازمة لتشغيلها في المواقع المتبقية.

من جانبه أكد مدير المصرف التجاري في حلب أن جميع الصرافات في حلب ستكون جاهزة للعمل خلال الشهر الجاري، بعد استكمال التجهيزات اللازمة وتلافي المشكلات التقنية والفنية، مبيناً أن زيادة عدد الصرافات إضافة إلى الصرافات العاملة والجاري صيانتها، كافية لتلبية احتياجات المواطنين والموظفين.

يُشار إلى أن عدداً كبيراً من الصرافات توقف عن العمل أثناء فترة الحرب الإرهابية لأسباب تقنية وفنية بعد أن تعرّضت للتخريب، وبوضع 8 صرافات جديدة في الخدمة يصبح عدد الصرافات المفعّلة 22 صرافاً، تتوزع في حلب ضمن مواقع مختلفة بالمدينة منها: ساحة سعد الله الجابري (رصيف الحديقة العامة)، وفي حي الجميلية (أمام مبنى البريد) مديرية المالية، وضمن حرم جامعة حلب- وجانب معهد التراث- وجانب كلية الحقوق- ومقابل MTN- وفي حي الفرقان- وجانب قسم الشهباء)، وفي وسط المدينة يتوضع عدد من الصرافات بجانب سينما أوغاريت وبجوار مديرية السياحة ومديرية الجمارك ومؤسسة السكك الحديدية في حي محطة بغداد.