الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

بتوجيه من الرئيس الأسد.. تكريم عدد من كوادر شركة إسمنت حماة

حماة- سانا:

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد كرّمت وزارة الصناعة اليوم الأربعاء مجموعة من المهندسين والفنيين والعمال المتميزين من كوادر شركة إسمنت حماة الذين قدّموا جهوداً نوعية في تحديث وتطوير خطوط الإنتاج ما أسهم بخفض التكاليف ووفّر ملايين الليرات ورفع الطاقة الإنتاجية للشركة في ظل الحرب والحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية.

وقال وزير الصناعة زياد صباغ: إن هذا التكريم يأتي للمهندسين والفنيين والعمال المتميزين في الشركة الذين تمكّنوا بفكرهم الإبداعي ومساعيهم وجهودهم الكبيرة من إنجاز أعمال تقنية وصيانات لمختلف الآلات والتجهيزات في معامل الشركة، ووفروا بذلك مئات الملايين من الليرات السورية عوضاً عن استيرادها من الخارج  وخصوصاً في ظل الحصار الاقتصادي الكبير والجائر على سورية.

وأشار صباغ إلى أن ما أنجزه  الفنيون والعمال يؤكد كفاءة الخبرات الوطنية وإيجاد الحلول من رحم الألم في الظرف الاستثنائي الذي يعيشه الوطن، وأبدى الوزير ثقته المطلقة بالكوادر والخبرات الفنية المحلية في المضي قدماً لمتابعة مسيرة الإنجازات لاستمرار العملية الإنتاجية في كل المعامل والشركات الصناعية الوطنية.

وعاهد  المهندس علي جعبو مدير عام الشركة السورية لصناعة الاسمنت السيد الرئيس بشار الأسد على أن يكون عمال الشركة جيشاً خدمياً رديفاً للجيش العربي السوري والقطاعات الاقتصادية والإنتاجية كافة.

وعبّر المكرّمون (باسل فطوم ومحمد حسن ويوسف خضور وجورج عيلان وعصام العبدالله مدير معمل ٣ولؤي الساعي) عن سعادتهم بالتكريم، مؤكدين أنه حافز مهم لمتابعة الأعمال والإنجازات وابتكار الحلول للمشكلات الفنية التي تواجه العمل.

يذكر أن الأعمال المتميزة شملت تغيير الحالة السلكية إلى الحالة اللاسلكية من خلال نقل إشارات التحكم عبر جهاز البلوتوث، الأمر الذي خفف من أعطال علب السرعة والاهتراء الذي طال الكابلات الكهربائية والمحركات وخفّض تكاليف الأعمال إلى نسبة الصفر.

حضر التكريم المثنى السرحاني مدير عام المؤسسة العامة لصناعة الأسمنت في سورية ومديرو الشركات والمعامل في المحافظة.