صحيفة البعثمحليات

حملة تنظيف شاملة بمدينة حمص وتجميل لقلعتها

حمص – سمر محفوض

نفذت المنظمات الشعبية والمجتمع المحلي حملة شاملة للنظافة في كافة أحياء مدينة حمص، انطلقت من أمام النصب التذكاري لأبي فراس الحمداني وسط المدينة، وشملت تنظيف محيط القلعة، وعدد من الحدائق، وصيانتها وتقليم الأشجار فيها، وتعزيل مجاري الأنهار، وإجراء الصيانة لشبكات الصرف الصحي، والشوايات المطرية.

وأشار محافظ حمص المهندس بسام بارسيك إلى أهمية النظافة، ومسؤولية الجميع في الحفاظ عليها، وخاصة تنظيف محيط القلعة نظراً لقيمتها التاريخية، ولإبراز جماليتها وحضارتها، والحفاظ على جدرانها الأثرية، وتأمين كافة الخدمات لتكون متاحة أمام المواطنين.

وأكد مدير البيئة المهندس طلال العلي أن حملات النظافة المشتركة مهمة  لتحفيز المجتمع المحلي وتشجيعه للمشاركة بتأدية الدور المطلوب بالمحافظة على الحدائق، والبيئة بشكل عام.

وبيّن المهندس حيدر النقري مدير الأشغال في مجلس مدينة حمص أن المديرية تقوم بحملة واسعة تشمل 12 محوراً ضمن المدينة، انطلاقاً من محيط القلعة لتعزيل المصاريف المطرية وصيانتها، والكشف عن مخارج الصرف الصحي، ودرء السيول، وترحيل الأنقاض، واستكمال أعمال الإنارة، وتركيب 35 جهاز إنارة في محيط القلعة خلال الأسبوع القادم.

بدوره أشار مدير النظافة المهندس عماد الصالح إلى أن أعمال النظافة مسؤولية تقع على عاتق الجميع، وأن لدى المديرية عقدين لترحيل الأنقاض بقيمة 200 مليون ليرة، وأن كمية الأنقاض التقديرية بالعقدين 200 ألف م3، إضافة إلى عقدين آخرين لترحيل الأنقاض من عدة أحياء.