رياضةصحيفة البعث

دورة للأشبال والشبلات بكرة السلة وفـاءً للراحل راتب الشيخ نجيب

وفاءً لفقيد الرياضة السورية وإحياء لذكرى الراحل شيخ المدربين راتب الشيخ نجيب ومسيرته الحافلة بالإنجازات، تقيم اللجنة الفنية لكرة السلة في دمشق دورة لفئات الأشبال والشبلات مواليد 2006 – 2007 على أرض صالة الفيحاء الفرعية، بمشاركة فرق من دمشق وريفها والقنيطرة.

رئيسُ اللجنة الفنية في دمشق أبي دوجي أشار لـ”البعث” إلى أن البطولة تأتي تكريماً لواحد من أفضل المدرّبين الذين مروا على كرة السلة وهو راتب الشيخ نجيب صاحب الفكر الرياضي، حيث تنطلق البطولة اليوم وتنتهي في العشرين من الشهر الجاري، مبيناً أنه تمّ تقسيم الأندية المشاركة بالأشبال على مجموعتين، ضمّت الأولى (الجيش وقاسيون وجرمانا والنصر والمحافظة)، والثانية ضمّت (الوحدة والثورة والفيحاء وصحنايا)، أما المجموعة الأولى للشبلات فضمّت (الوحدة وبردى والمحافظة والأشرفية)، وضمّت الثانية (الثورة والفيحاء وقاسيون وجرمانا والنصر).

وكشف دوجي أن البطولة والمسابقات ستخضع للقوانين الخاصة بمثل هذه المسابقات، فمثلاً تلعب الفرق فيما بينها دورياً من مرحلة واحدة وكل مباراة مؤلفة من أربعة أشواط مدة كل شوط ثماني دقائق نظامية، والرمية الثلاثية تعتبر نقطتين. وأكد دوجي أن إدارة اللجنة الفنية دعت كافة الفعاليات الرياضية لحضور مهرجان الوفاء للراحل الشيخ نجيب، كما ستمنح في نهاية المهرجان جوائز مالية للفائزين الثلاثة الأوائل في كل مسابقة.

عماد درويش