صحيفة البعثمحليات

خدمات واسعة يقدمها المركز الطبي لنقابة المعلمين

دمشق- محسن عبود

يقدّم المركز الطبي التابع للمكتب التنفيذي لنقابة المعلمين خدمات عدة للمعلمين والمعلمات الذين على رأس عملهم والمتقاعدين. وبيّن مدير المركز فواز الخلف أن المركز يحتوي كافة الاختصاصات: (القلبية– العينية– العصبية– العظمية– الغدد– الأذنية– الصدرية– البولية– النسائية– الجلدية– الأورام وأمراض الدم– الأطفال)، إضافة إلى قسم التحاليل المخبرية والكيمائية والجرثومية، حيث يقوم المخبر بإجراء كافة أنواع التحاليل المناعية والجرثومية الكيميائية، ويحتوي المخبر أحدث التجهيزات المخبرية المتطورة، كما يحتوي المركز قسم الأشعة الذي يقوم بإجراء كافة الصور الشعاعية البسيطة والبانوراما للزملاء المعلمين والمعلمات بشكل خاص وللإخوة المواطنين بشكل عام.

وعن الأسعار التي يتقاضاها المركز من المعلمين لقاء الخدمات المقدمة لهم، وكذلك من عموم الإخوة المواطنين، أكد الخلف أن المركز يتقاضى أجوراً رمزية من المعلمين، فعلى سبيل المثال المعاينة في كل العيادات الموجودة في المركز للزملاء المعلمين 800 ليرة سورية وللمواطنين 1500 ليرة، وهذا مبلغ زهيد مقابل الأسعار في العيادات الخاصة. أما بالنسبة للمخابر والأشعة، فقد قال الخلف إن الأسعار فيها زهيدة ورمزية بالنسبة للمخابر الخاصة، حيث نتقاضى أجور الوحدة المخبرية 250 ليرة للمعلمين و400 ليرة لعموم المواطنين، وأيضاً نتقاضى أجور الصور الشعاعية بشكل رمزي، حيث يبلع سعر صورة البانوراما 1200 ليرة للمعلمين و1500 ليرة لعموم المواطنين.

كما يضمّ المركز العيادة السنية التي تقوم بكل المعالجات: “تقويم الأسنان- المعالجة اللبية- زرع أسنان– حشوات ضوئية– جسور وتيجان”.

وأشار مدير المركز إلى وجود صيدلية خاصة بالمعلمين والمعلمات، تقدّم لهم الأدوية بأسعار مقبولة، حيث يتمّ حسم 60% من سعر الدواء الوطني و25% من سعر الدواء الأجنبي، أي أن المعلم يدفع 40% من سعر الدواء الوطني و75% من سعر الدواء الأجنبي، وتقوم نقابة المعلمين بتسديد قيمة المبلغ المحسوم للمراكز الطبية، موضحاً  أن عدد المراجعين لجميع أقسام وعيادات المركز يصل إلى ما بين 400 – 500 مراجع يومياً.