أخبارصحيفة البعث

ولي عهد الكويت يحلّ مجلس الأمة ويدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة

البعث – وكالات:

أعلن ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح عن حل مجلس الأمة والدعوة إلى انتخابات مبكرة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية كونا، أن الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أصدر مرسوماً أميرياً يقضي بحل مجلس الأمة والدعوة إلى انتخابات مبكرة.

وحسب المرسوم، فإنّه “بعد الاطلاع على المادة 107 من الدستور وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 15 أيلول 2021، وتصحيحاً للمشهد السياسي وما فيه من عدم توافق وعدم تعاون واختلافات وصراعات وتغليب المصالح الشخصية وعدم قبول البعض للبعض الآخر وممارسات وتصرّفات تهدّد الوحدة الوطنية، وجب اللجوء إلى الشعب باعتباره المصير والامتداد والبقاء والوجود ليقوم بإعادة تصحيح المسار بالشكل الذي يحقق مصالحه العليا”.

وتضمّن المرسوم أيضاً، أنّه بناءً على عرض رئيس مجلس الوزراء وبعد موافقة مجلس الوزراء يُحل مجلس الأمة، وعلى رئيس مجلس الوزراء والوزراء كل فيما يخصّه، تنفيذ هذا المرسوم ويُعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وكان ولي عهد الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح استقبل في وقت سابق، بقصر بيان، اليوم الثلاثاء، أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء، بمشاركة كبار المسؤولين بالدولة.

يُذكر أن المرسوم الصادر بحل مجلس الأمة يأتي بعد يوم واحد على صدور مرسوم آخر، أمس، يقضي بتشكيل حكومة جديدة برئاسة، أحمد نواف الأحمد الصباح، تضمّ 12 وزيراً.