أخبارصحيفة البعث

وصول طائرتي مساعدات من باكستان والاتحاد الأوروبي لمتضرري الزلزال في سورية

دمشق – سانا:

وصلت إلى مطار دمشق الدولي اليوم طائرة باكستانية تحمل مساعدات للمتضررين من الزلزال.

وقال سفير باكستان في سورية شاهد أختر: إن هذه الطائرة تحمل 4 أطنان من المواد الغذائية والأدوية ولوازم الأطفال، مشيراً إلى أن المساعدات ستتواصل، حيث يشهد الصندوق الذي خصصته باكستان لإغاثة المتضررين من الزلزال إقبالاً كبيراً من الشعب الباكستاني، ونظراً للكميات الجيدة التي تم جمعها سيتم إرسال باخرة محملة بآلاف الأطنان من المواد الغذائية قريباً إلى ميناء اللاذقية.

ولفت أختر إلى أن فريقي الإنقاذ الطبي والإغاثي الباكستانيين أنهيا عملهما في المحافظات المتضررة من الزلزال، وغادرا إلى باكستان بعد إنهاء مهمتهما بمساعدة السوريين في عمليات الإغاثة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، وصلت إلى المطار طائرة مساعدات مقدّمة من دول الاتحاد الأوروبي، تحمل مواد إغاثية وطبية للمتضررين من الزلزال.

وقال مدير مكتب العمليات الإنسانية للاتحاد الأوروبي في سورية لويجي باندولفي: “أقدّم التعزية الصادقة بضحايا الزلزال الذي ضرب سورية، واليوم جئنا في بعثة منظمة من الاتحاد الأوروبي والصليب الأحمر الدولي لتقديم المساعدة للأشخاص المحتاجين لها في أسرع وقت”.

وأضاف باندولفي: “منذ اليوم الأول لوقوع الزلزال زاد الاتحاد دعمه لسورية عبر منظمة الهلال الأحمر، لضمان وصول المساعدات إلى جميع أنحاء سورية في أسرع وقت ممكن، ومنذ الثامن من شباط فعّلنا الآلية الأوروبية للمساعدات المدنية، وهناك 15 دولة أوروبية أرسلت مساعداتٍ إلى سورية لدعم جهود الإغاثة بعد الزلزال، وسنستمر بتقديم هذه المساعدات”.

من جهته، أوضح رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري المهندس خالد حبوباتي أن الطائرة تحمل 120 طناً من المواد الإغاثية والطبية مقدّمة من دول الاتحاد الأوروبي، وهي الثالثة من الدول الأوروبية وستتبعها طائرات أخرى، معرباً عن شكر سورية لدول الاتحاد الأوروبي وشعوبه على إرسالهم هذه المساعدات.